المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البابا: مرتكبو حادث أبو فانا«مش لاقيين حد يحكمهم»


JESUS LOVE
06-12-2008, 02:04 AM
البابا: مرتكبو حادث أبو فانا«مش لاقيين حد يحكمهم»

[color="#CC33FF"]--------------------------------------------------------------------------------

[color="#00FF99"]المصري اليوم - كتب سعيد نافع ورجب رمضان وتريزا كمال
أعرب البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن استيائه الشديد من تفاقم أحداث دير «أبوفانا» بين المسلمين والمسيحيين، مؤكداً أن هذا أمر غير مقبول علي الإطلاق، ولابد له من وقفه حاسمة ـ علي حد قوله.
ووصف البابا خلال عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية مساء أمس الأول مرتكبي أحداث «دير أبوفانا» بالحاقدين والكارهين للخير، مشيراً إلي أنهم لا يريدون للأقباط زراعة الأراضي التي تعتبر ملكية خاصة للدير. وقال البابا: «دول مش لاقيين حد يحكمهم».
وفي ملوي، تجمهر المئات من الأقباط أمام المستشفي العام أمس الأول، احتجاجاً علي ما وصفوه بالتعدي السافر من «الأعراب» علي زوار «دير أبوفانا»، والذي أسفر عن إصابة البعض بجروح وكدمات، حسب ما جاء بالتقرير الطبي بالمستشفي.
وقال إسحاق ذكري زكريا «طالب رهبنة» وأحد المصابين: «كنت وأخي عائدين من الدير ومعنا بعض الأطفال من أقربائنا بالقرية، بعد أن صلينا قداس الأحد بالدير، وفوجئنا بعدد من الشباب الذين ينتمون إلي الأعراب يلقون علينا الطوب والحجارة،
وانهالوا علينا بالضرب بالشوم والعصي، وهو ما أدي إلي إصابة العديد منا.= من جانبه، كلف اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا رؤساء المراكز بحصر جميع الأراضي التابعة لأملاك الدولة وأراضي وضع اليد،
وتيسير إجراءات تقنين أوضاعها دون إزالتها وفقاً للضوابط المقررة في هذا الشأن وإيداع حصيلتها حساب صندوق الإسكان الاقتصادي بالمحافظة لزيادة الموارد المالية بالصندوق واستغلاله في إقامة وحدات سكنية للمواطنين.
وقال المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا للإسكان أمس الأول إن ذلك الإجراء يأتي كمحاولة للحد من الصراعات التي شهدتها المحافظة بسبب أحداث دير أبوفانا.





رد: البابا: مرتكبو حادث أبو فانا«مش لاقيين حد يحكمهم»

]color]

dodo1
06-12-2008, 01:32 PM
شكرا ليك على الاخبار
ربنا يباركك

المصرى الأصيل
06-12-2008, 08:55 PM
شكرا ميرنا على الاخبار وفعلا هو عنده حق وربنا يهديهم وعلى فكرة هو فى نفس المقال قال حاجة جميلة اةى لما شألوه على اعدائنا قال لهم ان احنا عدونا واحد بس هو الشيطان لكن اللى بيعملوا كده معانا دول ضحايا الشيطان ..........يسلم فومك وترجع لنا بالسلامة

بيلاجية
06-16-2008, 01:05 PM
شكرا ليكى دودو
والمصؤى الاصيل شكرا ليك جدا جدا

Mero_love
06-17-2008, 10:40 PM
ميرسي ليكي يا ميرنا علي الخبار

fredyfire
06-21-2008, 02:54 AM
ميرسي ليكي علي الخبار