المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانبا مكراوى الأسقف


ابن البابا
06-21-2008, 03:34 AM
اليوم الثاني من شهر برمهات المبارك

شهادة القديس مكرا وى الأسقف



فى مثل هذا اليوم إستشهد القديس الطوباوى الأنبا مكراوى الأسقف . وهذا الأب كان من أكابر أهل أشمون جريس . ورسم أسقفا على نيقيوس وحدث أن ثار إضطهاد على المسيحيين ، فإستدعاه يوفانيوس (1) [3]الوالى للمثول بين يديه . وقبل أن يذهب إليه دخل إلى المذبح المقدس ورفع يديه وصلى. ثم وضع أوانى المذبح وبدلة التقديس فى مكان من الهيكل . وصلى ثانية إلى السيد المسيح أن يحرس كنيسته. ثم توجه مع الرسل إلى الوالى الذى تقصى منه عن إسمه ومدينته ، وعلم أنه أسقف المدينة ، أمر أن يضرب ويهان، وأن يذاب جير فى خل و يصب فى حلقه . ففعلوا به ذلك ، ومع هذا حفظه الله ولم ينله أى أذى.

وبعد ذلك أرسله هذا الوالى إلى أرمانيوس والى الإسكندرية . وهذا أودعه السجن فأجرى الله على يديه آيات كثيرة . منها أن أوخارسطوس بن يوليوس الأقفهصى ، مدون أخبار الشهداء ، وكان مصابا بالفالج . فصلى عليه هذا القديس فشفاه الله بصلاته وقدس فى بيت يوليوس وناولهم وإتفق معه أن يهتم بجسده ويكتب سيرته.

وبلغ إلى مسامع أرمانيوس ما يعمله هذا القديس من الآيات ، فأمر أن يعذب بأنواع العذابات ، بأن يعصر وتقطع أعضاؤه ، ويلقى للأسد الضارية ، ويغرق فى البحر ويوضع فى أتون النار ، ولكن الرب كان يقويه فلم تؤذه تلك العذابات.

وكانت لهذا القديس أخت عذراء تقوم بخدمة الكنيسة تدعى مريم وشقيقان يدعى أحدهما يوأنس والآخر إسحق ، فحضروا جميعا إليه وهو فى السجن وبكوا أمامه قائلين : لقد كنت لنا أبا بعد أبينا ، فكيف تمضى وتتركنا يتامى . فعزاهم وشجعهم ووساهم وطلب إليهم أن يمضوا بسلام.

وأخيرا أشار يوليوس الأقفهصى على الوالى قائلا :"أكتب قضية هذا الشيخ تستريح منه" فسمع لقوله وأمر بقطع رأسه . فأخذ يوليوس جسده فى لفائف فاخرة مذهبة . ووضع صليبا من ذهب على صدره . وأرسله فى سفينة صحبة غلمانه إلى مقر كرسيه فى نيقيوس . فسارت حتى وصلت بلدة أشمون جريس ووقفت دون أن تتحرك كما لو كانت مربوطة بسلاسل . وعبثا حاولوا تحريكها . وبينما هم كذلك إذا بصوت يخرج من الجسد قائلا : "هذا هو الموضع الذى سر الرب أن يوضع جسدى فيه" .

وقد أعلموا أهل البلد بذلك فخرجوا إليهم حاملين سعف النخل ، وحملوه بإكرام عظيم إلى بلدهم . وكانت جملة حياته مائة وإحدى وثلاثين سنة ، منها ثلاثون سنة أسقفا . وأكمل جهاده الحسن ونال إكليل الحياة.

بركة صلواته تكون معنا ولربنا المجد دائما .آمين.

MrMr
06-23-2008, 04:26 PM
ميرســــى ليك
بركة الانبا مكرواى تكون معاك و مع كل الاعضاء
ربنا يباركك

dodo1
06-23-2008, 05:18 PM
شكرا ليك يا ارسانى
بركه الانبا مكراوى تكون مع كل ولاده
ربنا يباركك

المصرى الأصيل
06-23-2008, 06:34 PM
شكرا دودود على السيرة الحلوة ديه بركة القديس الطوباوى الأنبا مكراوى الأسقف تكزن معاكى

ابانوب
06-25-2008, 11:46 PM
مرسى يا ارسانى وبركة الانبا مكراوى تكون معنا

modern war
06-26-2008, 12:41 AM
مرسى ليك ....

ابن البابا
06-26-2008, 01:02 AM
شكرا يا شباب عى المورو ويارب تكون عجبتكم