المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل جدا .. شاهد نفى فى أحداث "ماسبيرو": ضابط أصدر أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين الأقباط


avatakla
02-19-2012, 08:31 PM
عاجل جدا .. شاهد نفى فى أحداث "ماسبيرو": ضابط أصدر أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين الأقباط http://coptreal.com/Images/subjects/3gl.jpg



كتب محمود المملوك وإبراهيم قاسم

استمع المستشار ثروت حماد قاضى تحقيقات مذبحة ماسبيرو، اليوم الأحد، لشهود النفى فى وقائع الاعتداء على المتظاهرين الأقباط أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون فى أكتوبر الماضى، وتضمن الشهود أربعة وهم: سماح إبراهيم جرجس ومكرم أسعد حنا وهانى صابر، ومحمد أحمد حسنين، حيث نفى الاخير بصورة قاطعة أى عنف من الاقباط أو حملهم أسلحة بيضاء أو اقتحام مبنى ماسبيرو.

وأكد الشاهد المسلم أنه سمع وشاهد بعينيه أن أحد ضابط الشرطة العسكرية أصدر تعليماته وإشاراته بإطلاق الأعيرة النارية على الأقباط، وطلب الشاهد محمد أحمد حسنين من الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، وأحد المتهمين فى القضية أن تتدخل منظمته لدى السلطات الأمنية لحمايته، حيث وصلته تهديدات عديدة بسبب هذه الشهادة.

من جهة أخرى أصدر المستشار ثروت حماد قاضى التحقيقات صباح اليوم، قرارا بالسماح لجبرائيل بالسفر إلى لبنان الخميس المقبل للالقاء محاضرة عن الربيع العربى وحقوق الإنسان بجامعة الحكمة ببيروت تلبية لدعوة كان قد تلقاها جبرائيل من رئيس الجامعة.


http://coptreal.com/Images/SubCategories/youmsab3.gif