المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رونالدينهو .. خرج ولم يعد


johnyousry
08-21-2008, 07:42 PM
نعم .. خسرت البرازيل بالثلاثة
خسرت بالثلاثة .. في الأولمبياد أمام الغريم الأزلي الأرجنتين ...
خسرت بالثلاثة .. في الصين في العاصمة بكين وأمام مليار صيني .. يتحدثون الصينية .. ويشاهدون رونالدينهو كثيراً على شاشات التلفاز ... وربما الكثير الكثير منهم يعشقون البرازيل ..

البرازيل التي سلمت مقاليد الدفة منذ سنتين للمدرب - المغمور- جداً في الساحة التدريبية دونجا ..
يومها أطلق تصريحاً نارياً .. أحرق اليابس قبل الأخضر .. وقلنا يا لطيف هذا الدونجا لايرحم ولا يتجمل ..

ثم توالت التصريحات .. من يستحق الفانلة الصفراء سيلعب مع المنتخب الذهبي ولا مكان للمتخاذلين ..

يا سلام يا دونجا .. كلام جميل .. جميل جداً
فعلاً لا مكان - للمهرجين - لا مكان - للمتطفلين - فالبرازيل بلد كرة القدم وهي غير عاجزة عن التجديد في أقرب وقت ....

ودارت - الكرة البرازيلية - بمفتاح دونجا .. فوز - غير مقنع - ببطولة كوبا أمريكا رغم الفوز المرعب على الأرجنتين القوية في النهائي بالثلاثة .. ولكن البرازيل يومها كانت تخرج من عنق كأس العالم الذي أصابها في مقتل فلا ضير إذا من إنتصار معنوي يعيد البسمة إلى محبي الكرة البرازيلية ...
الأنتصار في فنزويلا كان بدون رونالدينهو وكاكا .. فزاد ذلك من نكهة الفوز لأن البرازيل كانت تلعب - ربما - بتشكلية من الإحتياطيين .... ودونجا صار نجماً لا يشق له غبار ... مع أول بطولة و أول إطلالة حقيقية للمدرب الجديد والذي لم يدرب حتى أشبال - الحارات - في أي مقاطعة برازيلية ...

الطريقة الدفاعية التي لعب بها البطولة كانت مثار تساؤلات .. فهذه ليست البرازيل ولن تكون البرازيل كذلك في قادم ولكن ثلاثية الأرجنتين تغطي على العيوب وتستر المشاكل إلى حين ...

ويواصل دونجا مسيرة التصريحات .. تصريح ناري هنا ومدوي هناك .. والبرازيل تسقط هنا وتتعثر هناك .. حتى فنزويلا غلبت البرازيل ولأول مرة في التأريخ ... فنزويلا يا دونجا .. !!!

خسارة من الباراجوي
تعادل مع الأرجنتين
ومركز خامس في تصفيات كأس العالم .. لا يسمن ولا يغني من جوع ...

ماذا بعد ...

خرج السيد دونجا ليتحفنا بأحد أهم روائعه .. رونالدينهو معي للصين للعودة بالذهب من بكين ... !!

أعاد الكل قراءة الخبر - مليون - مرة فركوا أعينهم - مليون - مرة .. وطار عشاق رونالدينهو فرحاً فلاعبهم سيلعب ولا يهم إن كان ذلك في مصلحة الكرة البرازيلية أو لا .. المهم أن رونالدينهو سيلعب .. !!

طيب .. رونالدينهو لعب .. وماذا بعد ..
لعب خمس مباريات وسيلعب السادسة قريبا .. ماذا فعل .. ؟؟
يقولون أنه سيعود .. سيعود للتألق والإنتصار والإبداع .. وماذا بعد ...

هل يعقل أن تضيع أحلام كل عشاق البرازيل من أجل أن يتم تحضير رونالدينهو للميلان .. ؟؟

منذ متى يا دونجا صار المنتخب البرازيلي مكاناً نحضر فيه اللاعبين للأندية ؟؟

منذ متى يا دونجا يلعب - النجم - مباراة كاملة سواءً قدم أو لم يقدم .. منذ متى ؟؟

زيكو جلس على مقاعد الإحتياط في الـ86 لأنه مستواه تراجع قليلاً ..
زيكو الذي لقب ببيلية الأبيض .. صاحب أجمل أهداف البرازيل في 82 .. صاحب أجمل ركلات حرة في تأريخ الكالتشيو .. جلس على مقاعد الإحتياط ولم يطالب أحد بأن يلعب من أجمل التلميع وتخفيف الوزن فقط لأنها البرازيل يا سادة .. فقط لأنها البرازيل يادونجا .. عفوا يا سيد دونجا

وبعد ذلك كان على روماريو أن يغادر المنتخب لأن البرازيل ليست بحاجته .. ذرف روماريو الدموع يومها ولكن البرازيل كانت البرازيل دوماً .. رونالدو ومنذ يوم أصابته صارت دقائقه في الملعب معدودة .. وريفالدو فقد مركزه بسرعة البرق لمجرد بعض التراجع في المستوى .. كل النجوم والأساطير البرازيلية الحقيقية والتي صنعت للبرازيل الكثير وضعت على الرف مع أول تراجع في المستوى .. ولكن دونجا جاء - بدستور - جديد للكرة البرازيلية .. دستور مفعم بالغباء والمجاملات واللافهم ..

واليوم .. صار على كل محبي الفانلة الصفراء أن يذرفوا الدموع - كمدا - من أجل تخفيف وزن رونالدينهو وتحضيره للميلان .. صار عل كل محبي البرازيل أن ينتظرون صحيان - أخونا - رونالدينهو ولا يتكلموا عن عيوبه لأنه اسطورة ..

إذا كان أسطورة قليجس في البيت إذن وأنا متأكد أن الجميع سيتذكر أنه سجل على إنجلترا من ركلة حرة وعلى الصين من ركلة جزاء .. وأنه أيضا سجل على نيوزيلندا من ركلة حرة ومن ركلة جزاء أيضا .. وعفوا وكرة أرتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الأرجنتين حتى لا نظلم الأسطورة ..

كان يلعب على الواقف .. فيقولون هو روح الفريق وعائد
كان يلعب والبدانة ظاهرة علية .. فيقولون هو عماد الفريق

واليوم .. خسرت البرازيل .. فأين روح الفريق وماذا نعني بالعماد ؟؟
هل ينتظر عشاق البرازيل الروح في الميلان .. أم على كل عشاق البرازيل أن يشجعوا الميلان لحين عودة الروح للقائد الأسطورة في ملعب السانسيرو ..

من المخجل حقاً .. بل أنه من القبيح أن يلعب رونالدينهو كل دقائق المباريات وهو يلعب على الواقف بينما دونجا لا يحرك ساكناً .. فالبرازيل أكبر من رونالدينهو وأكبر من اي لاعب ... البرازيل قلب الكرة النابض وليست روح رونالدينهو التي ينتظرها العشاق منذ سنوات ..

رونالدينهو دخل في غيبوبة .. وهذا واضح جداً ولكنك يا سيد دونجا لاترى إلا ما تراه ..
وكل عشاق البرازيل - اقول البرازيل - وليس عشاق رونالدينهو يعرفون جيداً أنك دمرت لهم أحلامهم بأوهامك .. وأن عليهم الإنتظار أربع سنوات أخرى للفوز بالميدلية - الأصعب - في تأريخ البرازيل ..

قبل اسبوع من البطولة كتبت عن مغامرة دونجا ورنالدينهو في الصين وتوقعت الفشل الذريع لهما حسب المعطيات .. فقامت الدنيا ولم تقعد .. فكيف لي أن أتجرأ على رونالدينهو العظيم .. رونالدينهو الكبير .. رونالدينهو الأسطورة .. وأعتقد أن ما حدث في بكين كان أكثر من فشل إلا أذا كان رونالدينهو قد صنع الإعجاز أمام نيوزيلندا عندما سجل من ركلة حرة وركلة جزاء !!

واليوم وبعد الخروج المرير على يد ميسي ورفاقة .. هل مازال رونالدينهو فوق مستوى النقد والشبهات .. هل على كل مشجع برازيلي أن لا يقول هذا خطأ وهذا صواب لمجرد أن الحكاية فيها رونالدينهو ... رونالدينهو الذي يزيد وزنه عن مصارعي السومو ..

في الصين .. سقطت البرازيل بفعل فاعل هذه المرة ..
في الصين .. ضاع الذهب .. بالثلاثة
في الصين .. طارت الأحلام الصفراء
في الصين .. صار رونالدينهو ودونجا مجرد أساطير لا مكان لها إلا في حكايا( جدتي) ...

وغداً ستعلق لوحة كبيرة على باب ملعب السانسيرو يكتب عليها ( رونالدينهو .. خرج ولم يعد )

memo
08-21-2008, 08:07 PM
لا رونالدينهو راجع ان شاء الله مع الميلان

شكرا ليك