المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهم للنساء


المصرى الأصيل
08-28-2008, 06:59 PM
+ " لا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر والتحلي بالذهب ولبس الثياب،بل إنسان القلب الخفي في العديمة الفساد ، زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن( 1بط 3 : 3- 4 ) "

يُقرأ هذا النص في قداسات تذكار انتقال المتبتلين... وكأن الكنيسة تريد أن توجه كل نفس لتتزين لعريسها ربنا يسوع بالزينة الداخلية.

وكما تتزين النفس المؤمنة لعريسها، تتزين المرأة الزانية بزينة خارجية لعريسها: " متسربلة بأرجوان وقرمز، ومتحلية بذهب وحجارة كريمة ولؤلؤ، ومعها كأس من ذهب في يدها، مملوء رجاسات ونجاسات زناها " (رؤ 17: 4).

لتتزين أيضًا النساء لرجالهن، ولكن ليَعْلَمْن أن الرجال قد يُعْجَبْن بالزينة الخارجية لكن إلى حين، أما ما يجذب قلوبهم بحق فهو زينتهن الداخلية، بل وتجذب قلب المسيح أيضًا قائلاً: " ها أنت جميلة يا حبيبتي هذا أنت جميلة. عينيك حمامتان... " (نش 1: 15).

لهذا يقول القديس يوحنا الذهبي الفم :

[ أتريدين أن تكوني جميلة؟ تسربلي بالصدقة. البسي العطف، توشحي بالعفة. كوني خالية من التشامخ. هذه كلها أوفر كرامة من الذهب. هذه تُصَيِّر الجميلة جزيلة البهاء وغير الجميلة جميلة.
عندما تُغالين في التزين أيتها المرأة تكونين أشنع من العارية لأنكِ خلعتِ حسن الجمال...
قولي لي لو أعطاك أحد ثوبًا ملكيًا فأخذتيه ولبستِ فوقه ثوب العبيد، أما يكون لك خزي يليه عذاب؟ قد لبستِ سيد الملائكة، أترجعين إلى الأرض؟
قولي لي لماذا تتزينين، هل لكي ترضي زوجك؟ افعلي هذا في منزلك!]

ويرى القديس إكليمنضس السكندري

أن الزينة الحقيقية للمرأة ليست التي من عمل الآخرين، أي الزينة الخارجية، بل التي تَتعب هي بنفسها فيها أي زينة الروح المجاهدة إذ يقول:
[ لأن عمل أيديهن يَهَب لهن جمالاً خالصًا أكثر من كل شيء، فيدرِّبْن أجسادهن ويزيِّن نفوسهن بمجهوداتهن وليس من عمل الغير.

المرأة الصالحة تنسج بيديها ما تريد. فإنه غير لائق بمن قد تشكَّلت بصورة الله أن تتزين بالأمور التي تباع في السوق، بل بعملها الداخلي .

خادمه الرب يسوع
11-20-2008, 11:25 AM
جميل جدا كثير حلو

dodo martha
11-20-2008, 04:06 PM
جميل جداااااااااااااااا يامصرى
موضوعاتك كلها جميلة
ربنا يباركك

oja
01-31-2009, 11:46 AM
موضوع جميل جدااااا يا مصري ميرسي ليك

المصرى الأصيل
01-31-2009, 01:55 PM
http://i245.photobucket.com/albums/gg46/ash_ash_020/thanks/1e62e97bcb.gif
شكرا لمروركم يا اخواتى الغاليين على قلبى جدا وربنا يعوض تعب محبتكم ويحافظ عليكم