المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم التخرج


بنت البابا
09-16-2008, 06:23 PM
يوم التخرج


كان أحد الشباب يستعد للتخرج من كليته . ولشهور عديدة كان معجبا بسيارة سبور فى معرض وكيل للسيارات ، ولعلمه أن والدهلديه الإمكانيات ويمكنه تقديمها له ، أخبر والده عنها وقال أنها كل ما يريد .




وعندما أقترب يوم التخرج ، انتظر الشاب دلائل على قيام والده بشراءالسيارة . وأخيرا ، فى صباح يوم التخرج ذاته ، استدعاه والده لحجرته الخاصة ،وأخبره كم هو فخور بأنه له مثل
هذا الابن الرائع ، وأخبره كم هو يحبه . ثم قدم لهصندوق هدايا ملفوفا فى غلاف جميل .



فى فضول ، وفى إحساس ببعض من خيبة الأمل، فتح الشاب صندوق الهدية ليجد كتابا مقدسا ذو غلاف جلدى فاخر ، منقوشا عليه اسمالشاب بالذهب . فى غضب رفع الشاب صوته مخاطبا والده وقال " مع كل غناك الطائل ، فهلكل ما تعطينى هو كتاب مقدس ؟" . وخرج كالعاصفة من المنزل.



سنوات عديدة مرتونجح الشاب نجاحا باهرا فى عمله . وصار له منزلا جميلا وعائلة رائعة ، ومع إدراكهأن والده تقدم فى العمر، وربما فكر أنه ينبغى عليه أن يزوره . لكنه لم يراه أبدا منيوم تخرجه .

وقبل أن يدبر لقاء مع والده ، تسلم برقية تخبره أن والده قدتوفى ، وأنه قد أوصى له بكل ممتلكاته . وإن الأمر يستدعى ذهابه لمنزل والده ليهتمبالأمور .




وعندما وصل منزل والده ، ملء حزن مفاجئ وندم قلبه . وبدأ يبحث فىأوراق والده الهامة ووجد الكتاب المقدس الذى كان قد أهداه له والده ملفوفا كما هو ،كما كان قد تركه منذ سنوات مضت . وقد وضع والده بعناية خطا تحت الآية المذكورة فىمتى 7 : 11 " فان كنتم و انتم اشرار تعرفون ان تعطوا اولادكم عطايا جيدة فكم بالحريابوكم الذي في السماوات يهب خيرات للذين يسالونه "

وحينما رفع الكتابالمقدس ليقرأ هذا العدد من إنجيل متى، إذا بمفتاح سيارة يسقط من خلف الكتاب، وبهلافتة بها اسم المعرض الذى اشتريت منه السيارة ، نفس المعرض الذى كانت به السيارةالإسبور التى كان يرغبها . وعلى اللافتة مكتوب أيضا تاريخ تخرجه ، ومكتوب أيضا خالصالثمن .
ترى كم من المرات تغافلنا نحن عن بركات الله ، لأنه لم يمكنناالتجاوز عن رغباتنا الخاصة ؟.

لانه كماعلت السماوات عن الارض هكذا علت طرقي عن طرقكم و افكاري عن افكاركم

منقوووووووووول

MrMr
09-16-2008, 11:04 PM
ميرسى ليك بنت البابا قصة جميلة اوووووووووى
ربنا يبارك حياتك

بنت البابا
09-17-2008, 02:35 PM
مرسى مرمر على مشاركتك ربنا معاكى