المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البابا شنودة يرغب في العودة لاستكمال علاجه بالقاهرة


JESUS LOVE
10-23-2008, 08:13 PM
أدي البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، رغبته الشديدة في العودة إلي القاهرة واستكمال العلاج الطبيعي هنا، خصوصًا ببعد تأكيد الأطباء في الولايات المتحدة نجاح العملية الجراحية التي أجراها في فخذه بمستشفي كليفلاند.


وقال الأنبا أرميا، سكرتير المقر البابوي والمرافق للبابا شنودة في أمريكا، إن البابا تلقي اتصالاً هاتفيا من الرئيس مبارك اطمأن فيه علي صحته، مما ساهم في رفع حالته المعنوية، وقال: البابا يرغب في العودة إلي القاهرة لعدم حبه الابتعاد عن أبنائه، لذلك من المحتمل أن يعود قريبًا.

وكشف الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس، مطران دمياط، لـ«المصري اليوم»، عن وجود قرارين من المجمع المقدس في انتظار عودة البابا للتوقيع عليهما، لبدء تنفيذهما، الأول برفع رواتب المطارنة والأساقفة والكهنة والعاملين بالكنائس علي مستوي الجمهورية بمعدل ٥٠%، والثاني للمطالبة بتفعيل اللجنة التي شكلها الرئيس مبارك لدراسة تسجيل الزيين الدينيين الإسلامي والمسيحي.

وقال: المجمع المقدس لايزال يطالب بتسجيل الزي الكهنوتي للكنيسة القبطية لمنع الآخرين من ارتدائه بصورة مزيفة.

وأكد بيشوي أن سفر البابا للعلاج في فترات متقاربة لن يستمر، لأن الأطباء لم يطلبوا ذلك، موضحًا أن تكرار السفر في الفترة الأخيرة يرجع إلي قيام البابا بقطع رحلاته العلاجية والعودة بصورة مفاجئة، نظرًا لارتباطه باجتماعات ولقاءات مثلما حدث عند عودته لحضور اجتماع بطاركة مجلس كنائس الشرق الأوسط