المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخر أخبار ريال مدريد


toti
02-13-2009, 11:48 PM
(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava24)(ava7)( ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)

عواصم - ا ف ب - يشعر ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين بضغوط كبيرة جدا ومسؤولية مضاعفة في مباراته مع ضيفه ديبورتيفو كورونا المقررة اليوم على ملعبه «سانتياغو برنابيو» في العاصمة في اطار المرحلة 20 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.
فهو مطالب اولا بمصالحة جمهوره العريض من خلال رد الصاع صاعين لديبورتيفو كورونا بعد الهزيمة امامه في المرحلة الاولى ذهابا (1-2)، وثانيا بردم الهوة الكبيرة بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر.
ويعلق هداف ريال مدريد الارجنتيني غونزالو هيغوين قائلا: «اذا بقي برشلونة ينسج على هذا المنوال (تحقيق الانتصارات المتتالية) فسيكون من الصعب بالنسبة علينا اللحاق به».
ولا يزال الفريق الملكي، رغم فوزه في مبارياته الاربع الاخيرة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس، يعاني من صدمة اقالة المدرب الالماني بيرند شوستر اضيف اليها أخيرا استقالة رئيس النادي رامون كالديرون الاسبوع الماضي بعد اتهامه بالغش والتزوير خلال اجتماع الجمعية العمومية للنادي، اذ غالبا ما تهتز شباكه اولاً قبل ان يعوض تأخره.
ويحدو اشبيلية، ثالث الترتيب، امل كبير بتحقيق الفوز على ضيفه راسينغ سانتاندر (1-1 ذهابا)، فيما سيحاول فالنسيا الرابع، وحامل لقب بطل الكأس، تجديد فوزه على مضيفه ريال مايوركا (3 - صفر)، وكذلك الحال بالنسبة الى اتلتيكو مدريد السادس على حساب مضيفه ملقة (الذهاب 4 - صفر) رغم ان حال الاول ونتائجه تراجعت كثيرا في الفترة الاخيرة.
ويلتقي اليوم ايضا خيتافي مع سبورتينغ خيخون.
وكان خيتافي اعلن امس عن ضم حارس المرمى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي على سبيل الاعارة.
وسيلعب ستويكوفيتش (25 عاما) مع خيتافي حتى شهر يونيو المقبل، مع امكان شراء النادي الأسباني للاعب في نهاية الموسم.
وحول خيتافي اهتمامه الى ستويكوفيتش بعدما فشل في ضم الحارس ماركو ستوراري من ميلان الايطالي.
وخاض ستويكوفيتش 21 مباراة دولية مع منتخب صربيا وكان حارسا احتياطيا في الفريق خلال بطولة كأس العالم 2006 التي اقيمت في المانيا.
وتراجع ستويكوفيتش ليلعب دور الحارس البديل في سبورتينغ لشبونة هذا الموسم مع تألق الصاعد روي باتريسيو الذي أصبح الحارس الأساسي.
واضطر خيتافي للبحث عن حارس جديد بسبب الوضع غير المستقر لحارسه الأرجنتيني روبرتو أبوندانزيري الذي يسعى للرحيل.
ويريد أبوندانزيري (37 عاما) العودة الى ناديه السابق بوكا جونيورز الأرجنتيني على الفور رغم أن رئيس خيتافي أنجيل توريس لم يتوصل حتى الآن الى اتفاق مع مدير الكرة في النادي الاميركي الجنوبي كارلوس بيانكي حول السعر الذي سيدفعه الاخير لقاء الحصول على خدمات اللاعب المخضرم.
وكان أبوندانزيري، الذي ينتهي عقده مع خيتافي في يونيو المقبل، تعهد غاضبا في الأسبوع الماضي بأنه لن يلعب «أبدا بعد الآن» لخيتافي وأن «كل ما يهم» حاليا بالنسبة له هو العودة الى بوكا.
وصرح بيانكي للاعلام الأرجنتيني يوم الجمعة الماضي قائلا: «أعتقد أننا في الأسبوع المقبل سيكون لدينا أخبار ايجابية حول هذا الموضوع (ضم أبوندانزيري). فقد أحرزنا تقدما في المفاوضات».
ويلعب اليوم ايضا ريكرياتيفو هويلفا مع ريال بيتيس، وبلد الوليد مع اسبانيول برشلونة، والميريا مع اتلتيك بلباو.
النقاط الثلاث
وفي ايطاليا، يستضيف انترميلان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة على ملعبه «سان سيرو» سمبدوريا الخامس عشر (20 نقطة) اليوم في المرحلة 20 من بطولة الدوري.
ويضع الانتر نصب عينيه انتزاع النقاط الثلاث من خلال تسجيل الفوز الرابع عشر الذي هو نظريا في متناوله، بينما ينتقل جاره ميلان الثالث (37 نقطة) الى بولونيا بهدف قطع سلسلة نجاحات المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفتش الذي تولى الاشراف على الفريق في نوفمبر ولم يخسر حتى الآن في مبارياته التسع (فوزان و7 تعادلات).
ويلعب اليوم ايضا جنوى مع كاتانيا، ولاتسيو روما مع كالياري، وليتشي مع تورينو، ونابولي مع روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة السابقة، وباليرمو مع اودينيزي، وسيينا مع اتالانتا برغامو.
وفي انكلترا، تتجه الانظار الى ملعب «انفيلد رود» في مدينة ليفربول الذي يحتضن مباراة «دربي» في الدور الرابع من مسابقة الكأس المحلية بين ليفربول وجاره ايفرتون.
ويلتقي ليفربول مع ايفرتون للمرة الثانية في مدى اسبوع على الملعب ذاته بعد الاولى يوم الاثنين الماضي ضمن الدوري المحلي عندما نجح الاخير في ارغام جاره على التعادل 1-1 بهدف للاسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 89 حارما اياه من استعادة الصدارة من مانشستر يونايتد حامل اللقب فتراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف عن فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون.
وتعيد مباراة الفريقين الى الاذهان مواجهتيهما في النهائي وذلك في العامين 1986 و1989 عندما توج ليفربول باللقب.
وسيحاول ليفربول تفادي ما حصل معه في الدوري عندما كان في طريقه الى تحقيق الفوز قبل ان تستقبل شباكه هدف التعادل المتأخر جدا.
ويملك «الفريق الاحمر» الساعي الى لقبه الاول في الدوري المحلي منذ العام 1990، الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة ايفرتون في مقدمها قائده ستيفن جيرارد الذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم ويسجل اهدافا كثيرة اخرها في مرمى ايفرتون بالذات الاثنين الماضي.
وكان ليفربول حجز بطاقته على حساب مضيفه بريستون 2 -صفر، فيما تأهل ايفرتون على حساب مضيفه ماكليسفيلد 1 - صفر.
ويلتقي ارسنال مع مضيفه كارديف وصيف بطل الموسم الماضي اليوم ايضا.
وكان دربي كاونتي تعادل مع نوتنغهام فورست بهدف لمثله في مباراة بين فريقين من دوري الدرجة الثانية في الدور نفسه في ليلة خاصة للمدرب نايجل كلاف.
وكلاف، مدرب دربي الجديد، كان لاعبا سابقا في فورست كما سبق لوالده براين تدريب الفريقين خلال عصرهما الذهبي في سبعينات القرن الماضي.
وهناك علاقة أخرى تتعلق بالمباراة وهي أن بيلي ديفيز مدرب دربي السابق هو مدرب فورست الحالي لكنه غاب عن اللقاء بسبب مرض احد افراد عائلته. معلوم ان المدربين توليا منصبيهما في وقت سابق من الشهر الجاري.
وتقدم دربي بهدف في الدقيقة 36 عن طريق بوب هالس قبل أن يدرك روب ايرنشو مهاجم دربي السابق التعادل لفورست في الدقيقة 64.
وقال كلاف لموقع ناديه على شبكة الانترنت: «حقيقة ان هذه مباراة في كأس الاتحاد الانكليزي جعل المناسبة خاصة».
وبسبب انتهاء اللقاء بالتعادل، فانه من المقرر ان تقام مباراة اعادة بين الفريقين في الرابع من فبراير المقبل.
ويوم امس، تأهل فريق وست هام إلى دور الـ16 بتغلبه على مضيفه هارتلبول 2 - صفر في دور الـ32.
وتقدم السويسري الدولي فالون بيهرامي بهدف لوست هام في الدقيقة 44 ثم أضاف مارك نوبل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حصل عليها الفريق بعدما لمست الكرة يد مايكل نيلسون داخل منطقة الجزاء.
واظهرت الإعادة التلفزيونية أن لمسة اليد حدثت خارج المنطقة.
ونبقى في انكلترا حيث أكمل نادي هال سيتي صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط جيمي بولارد من فولهام اللندني.
ووافق اللاعب البالغ من العمر 30 عاما على توقيع عقد لمدة أربعة أعوام ونصف العام بعدما اتفق الناديان على انتقاله مقابل خمسة ملايين جنيه استرليني (6.8 مليون دولار).
ومن الواضح أن بولارد اختار الرحيل عن صفوف فولهام لرفض ناديه اقرار زيادة على راتبه.
على صعيد آخر، ذكرت صحيفة «دايلي ميرور» البريطانية أن حارس مرمى نادي توتنهام، البرازيلي هيوريليو غوميز قد يعود الى فريقه السابق ايندهوفن الهولندي بعد ان اعلن الاخير رغبته في التعاقد معه مجددا.
وكان غوميز انتقل الى صفوف توتنهام من ايندهوفن بالذات مطلع الموسم الحالي مقابل 8 ملايين يورو لكنه ارتكب العديد من الاخطاء التي كلفت فريقه نقاطا غالية.
وكشفت الصحيفة ان ايندهوفن مستعد للتعاقد مجددا مع غوميز مقابل 5.2 مليون يورو، بيد انها اشارت الى ان مدرب توتنهام الجديد هاري رديناب لن يتخلى عن غوميز الا اذا وجد البديل في شخص حارس مرمى نيوكاسل الايرلندي الدولي شاي غيفن.
تعادل سلبي
وفي فرنسا، بلغ ليون حامل اللقب الدور الـ 16 من مسابقة الكأس دون عناء بفوزه الساحق على مضيفه كونكارنو (هواة) 6 - صفر امس.
وسجل جان الن بومسونغ (29) وانطوني مونييه (35 و63) والارجنتيني سيزار دلغادو (87) والعاجي عبد القادر كيتا (89) وفريديريك بيكيون (90) اهداف ليون الذي خاض امس الدور الـ 32 خلافا للفرق الاخرى، لان مباراته مع كونكارنو تأجلت بسبب الجليد وهو ضرب موعدا في دور الـ 16 مع مرسيليا في مباراة قوية ستقام على ملعبه الاربعاء المقبل.
يذكر ان ليون كان ظفر بثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي وللمرة الاولى في تاريخه بفوزه على باريس سان جرمان 1 - صفر بعد التمديد في المباراة النهائية.
وكانت المرة الرابعة التي ينال فيها ليون لقب بطل مسابقة الكأس بعد الاعوام 1964 و1967 و1973.
وتأهل الى دور ثمن النهائي تولوز، بطل 1957، بسحقه مضيفه شيرهان (هواة) 8 - صفر.
وفي البرتغال، سقط ماريتيمو في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام ليسوش في المرحلة 15 من بطولة الدوري.
وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليرتفع رصيد ماريتيمو الى 23 نقطة في المركز السابع مقابل 27 نقطة لليسوش في المركز الرابع.
وفي تركيا، حقق أنقرة سبور فوزا مقنعا على أرضه وتغلب على قونيا سبور 3 -صفر في افتتاح منافسات المرحلة 17 من بطولة الدوري.
وارتفع رصيد أنقرة سبور الى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق الاهداف فقط خلف غلطة سراي صاحب المركز الثالث بينما تجمد رصيد قونيا سبور عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(a va7)(ava22)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(ava7)(av a7)

memo
02-14-2009, 12:25 AM
الف شكرا على اخبارك الجميله يا توتى

تسلم ايدك

بس هيا مش اخبار للريال بس هيا للدوريات القويه فى العالم

الف شكر على مجهودك ونستنى منك اخبار طازه على طول