المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز قبطي يدين فتوي بتعدد الزوجات في المسيحية


حبيب البابا
03-09-2009, 04:05 AM
مركز قبطي يدين فتوي بتعدد الزوجات في المسيحية

كتب: سامح حنين
أدان مركز السلام الدولي لحقوق الإنسان فتوي دار الإفتاء المصرية بأن الأديان السماوية جميعها أباحت تعدد الزوجات وأن الكتاب المقدس لم يرد فيه ما يمنع ذلك وأن تعدد الزوجات استمر بين المسيحيين إلي القرن السابع عشر.
وقال القمص صليب متي ساويرس، عضو المجلس الملي في الكنيسة ورئيس المركز، إن الفتوي مغلوطة جملة وتفصيلا، وقال إنه ليس من حق دار الإفتاء إصدار أي فتاوي تتعلق بالعقائد المسيحية. وأضاف إن كان للدار رأي في بعض الأمور التي تخص الوطن والمواطنين بصفة عامة فلتبحث فقط في المساحات المشتركة بين الأديان تطبيقا للمبدأ الإسلامي «لكم دينكم ولي دين».
وطالب ساويرس دار الإفتاء، إذا كان لديها لبس في موضوع ما يتعلق بالمسيحية، بأن ترجع إلي الرئاسة الدينية الكنسية - قاصدا البابا شنودة الثالث - وطالب ساويرس كاتب الفتوي بقراءة الكتاب المقدس قراءة متأنية لمعرفة أن المسيحية بها ما ينص علي أن تكون للرجل زوجة واحدة فقط وأن المسيحية تقوم علي أساس شريعة الزوجة الواحدة.
ومن جانبه قال القس رفعت فكري، راعي الكنيسة الإنجيلية بشبرا، إنه ليس من حق دار الإفتاء أن تخوض في الأمور المسيحية بهذا الشكل. وقال إن الكتاب المقدس واضح في نصوصه وأنه رسخ لمفهوم الزوجة الواحدة >

++++++++++++++++++++++

منقول عن .....


(ava60)
http://www.elbadeel.net/index.php?op...7290&Itemid=33 (http://www.elbadeel.net/index.php?option=com_&task=view&id=47290&Itemid=33)

بنت البابا
03-12-2009, 06:51 PM
شكرا ليك على المعلومات ربنا يعوضك

حبيب البابا
03-18-2009, 02:15 AM
شكراا ليكى بنت البابا لمرورك الجميل دا
ربنا يعوض تعب محبتك