المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليفربول يحقق تعادلا ملحميا مع ارشافين 4-4 ويفقد نقطتين في الدوري ..فيديو


حبيب البابا
04-23-2009, 02:11 PM
فقد ليفربول نقطتين ثمينتين للغاية امام ضيفه ارسنال بعدما تعادل معه بنتيجة 4-4 في المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع الثالث والثلاثين للدوري الانجليزي الممتاز.

وتكفل الروسي اندريه ارشافين باحراز اهداف فريقه الاربعة كاملة علي مدار شوطي المباراة، في حين احرز لليفر كل من فرناندو توريس هدفين في الدقيقتين 49 و73 ويوسي بن عيون في الدقيقتين 56 و90.

وقفز ليفربول الي صدارة الدوري مؤقتا بعدما رفع رصيده الي 71 نقطة بالتساوي مع مانشستر يونايتد ولكن الاخير يملك مباراتين مؤجلتين في رصيده.

فيما رفع الارسنال رصيده هو الاخر الي 62 نقطة ومازال يحتل المركز الرابع.

وانهي ارسنال شوط المباراة الاولي وهو متقدم بهدف واحد احرزه ارشافي في الدقيقة 36 بعد هجمة رائعة للمدفعجية بدات من عند الفرنسي سمير نصري الذي مرر كرة بينية ساحرة الي الاسباني تشيسك فابريجاس الذي انفرد من الجهة اليمني ومرر الكرة الي ارشافين الذي لم يجد ادني صعوبة في وضعها بالمرمي.

هدف الارسنال جاء علي عكس مجريات الشوط الاول تماما الذي فرض فيه ليفربول سيطرته كاملة ولولا براعة الحارس البولندي لوكاس فابيانيسكي لكان خرج "الريدز" الي الاستراحة وهم متقدمون باكثر من هدف.

وكان ابرز تصدي لفابيانيسكي في هذا الشوط ذلك الذي قام به في الدقيقة 38 امام تسديدة يوسي بن عيون.

في الشوط الثاني، ضغط ليفربول اكثر علي مرمي الضيوف وتمكن توريس من احراز هدف التعادل الاول في الدقيقة 49 من ضربة رأسية متقنة.

اعطي الهدف دفعة قوية لاصحاب الارض الذين واصلوا ضغطهم الشديد حتي تمكنوا من التقدم في الدقيقة 56 بالهدف الثاني من رأسية "انتحارية" لبن عيون الذي طار في الهواء وسط اقدام مدافعي ارسنال التي كانت في مواجهة وجه ولكن لاعب الليفر تمكن من لمس الكرة التي ذهبت في تجاه المرمي ليخرجها فابيانيسكي ولكن حكم اللقاء اشار بتخطي الكرة لخط المرمي.

عقب هدف التقدم لليفر، انتفض ارسنال تماما وتمكن من ادراك هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق ارشافين الذي اطلق تصويبة صاروخية من علي حدود منطقة الجزاء مرت الي الزاوية اليسري لمرمي بيبي رينا.

ثم عاد المتوهج ارشافين ليكمل "الهاتريك" في الدقيقة 70 من تسديدة قريبة من المرمي فشل رينا في التعامل معها.

بعدها بثلاث دقائق فقط، اعاد توريس ليفربول للتعادل مرة اخري باحرازه الهدف الثالث من مجهود شخصي رائع داخل منطقة جزاء الارسنال انهاها بتسديدة قوية في مرمي الحارس البولندي.

وكاد توريس ان يضع الفريق الاحمر في المقدمة في الدقيقة 81 بضربة رأسية قريبة ولكن الفرنسي كيران جيبس اخرج الكرة من علي خط المرمي تماما.

وفي الدقيقة 89 ضرب ارشافين مرة اخري مرمي الليفر بالهدف الرابع بعدما انفرد بمرمي رينا وسدد كرة في الشباك.

وابي بن عيون ان يخرج ليفربول خاسرا في هذا اللقاء وتمكن من احراز هدف التعادل والهدف الاخير في اللقاء من متابعة جيدة للكرة داخل منطقة الجزاء.