المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ختفاء فتاة مسيحية يثير التوتر بمحافظة الغربية


toti
06-13-2009, 01:50 AM
اختفاء فتاة مسيحية يثير التوتر بمحافظة مصرية وأبوها يتهم منقبة بخطفها

http://www.alarabiya.net/track__views.php?cont_id=37967




http://images.alarabiya.net/large_82794_37967.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gif
مظاهرة لمسيحيين غاضبين بسبب إسلام قبطيات (الأرشيف)http://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif

أثار اختفاء فتاة مسيحية حالة من التوتر في مدينة المحلة الكبرى (في محافظة الغربية بدلتا مصر), إذ ارتبط اختفاء فتيات مسيحيات أو مسلمات خلال الفترة الماضية بالتحول من دين لآخر وهو أمر لاتتقبله أسر الفتيات بسهولة.

وقال والد الفتاة زكي نسيم إنه أصيب بأزمة قلبية بعد سماعه خبر اختفائها وتم حجزه في المستشفى واتهم فتاة منقبة بالوقوف وراء اختفاء ابنته، موضحاً أنها قالت في التحقيقات إن ابنته أمل استقلت أتوبيس الشركة، وهو ما نفاه السائق تماما، إضافة إلى أنها آخر من شوهد مع ابنته.

ونفى نسيم, بحسب ما نشرته جريدة "المصري اليوم الجمعة 17-8-2007, ما تردد عن هروب ابنته لرفضها الزواج، مؤكدا أن أمل كانت سعيدة بقرب زواجها آخر الشهر الحالي وكانت موافقة ١٠٠%.

ومن جانبه, اتهم وكيل مطرانية المحلة الكبرى القمص يسطس لبيب، أجهزة الأمن بحجب المعلومات عن الكنيسة فيما يخص قضية اختفاء الفتاة المسيحية أمل زكي، وقال إن المسيحيين يتجمعون ليلا في كنيسة العذراء احتفالا بالصوم، ويدور الحديث بينهم عن موضوع "أمل" فتلتهب المشاعر.

وأضاف أن الكنيسة تحاول تهدئة الناس، لكن "نخشي مع المشاعر الجياشة والإحساس بالظلم أن تخرج الأمور على حدود السيطرة"، وحذر يسطس من أن الفتاة قد تعود بعد يوم أو يومين بمفاجأة عقد قرآنها على شاب مسلم وتغير ديانتها, وقال: "في حالة كهذه لا أحد يستطيع التكهن برد فعل الأقباط".

ومن ناحية أخرى, اتهم أفراد من أسرة أمل قيادات كنيسة العذراء في منطقة "السبع بنات" بالتقاعس، وعدم السعي للعثور على ابنتهم، والاكتفاء بالصلاة، فيما زعمت مصادر من داخل الكنيسة أن مجموعة من الشباب المسيحيين حاولوا الاعتداء على الأنبا بيشوي، أسقف المحلة، داخل الكنيسة قبل نحو ثلاثة أيام احتجاجا على عدم تدخله لدى الجهات المسؤولة.

وقال خال الفتاة فاروق عطالله إن قيادات الكنيسة لم تقم بأي دور في أزمة ابنة شقيقته، واكتفت بالصلاة واحتفالات صوم السيدة العذراء وانها لم تصعد الموقف ولم تتدخل لدى الجهات المسؤولة لتحديد مكان "أمل" واستعادتها.

يشار إلى أن مصر شهدت حالات اختفاء عدد من الفتيات والشباب المسلم والمسيحي لفترة ما يظهر بعدها الشخص المعني، وقد غير ديانته الأمر الذي لا تتعامل معه الأسر بسهولة ويثير حالات من التوتر, ومن هذه الحالات محمد أحمد حجازي الذي تحول وزوجته إلى المسيحية, ووفاء قسطنطين التي أسلمت ولكنها عادت إلى المسيحية مرة أخرى بعد جلسات مناصحة.








صلوا من اجلي
:ayman:

toti
06-13-2009, 07:40 PM
ايه يا شباب ليه لو المواضيع مش عاجباكوا قولوا لي

MAVOOO
06-13-2009, 11:37 PM
ربنا يعوض تعب محبتك
وشكرا لمتابعتك الاخبار

toti
06-14-2009, 01:16 AM
شكرا لمرورك يا مافوووووووو