المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجدد مظاهرات أهالى قرية أبو حنس


MAVOOO
06-20-2009, 06:13 PM
http://senksar.com/up/uploads/12243153570.gif

http://www.coptreal.com/Images/SubCategories/youmsab3.gif






تجدد مظاهرات أهالى قرية أبو حنس



http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/NAGIB4200815211133.jpg
جبرائيل يطالب رئيس الوزراء بالتدخل




كتب جمال جرجس المزاحم
مجدداً، تظاهر أقباط قرية دير أبو حنس، احتجاجا على تغيير اسم قريتهم، إلى "وادى النعناع"، حيث نظموا وقفة احتجاجية لمدة 30 دقيقة اليوم الجمعة، مؤكدين أن الأوراق الثبوتية وشهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى ومحررات الشهر العقارى مازالت تصدر باسم "وادى النعاع"، رغم صدور قرار محافظ المنيا بالإبقاء على المسمى الأصلى للقرية وهو دير أبو حنس.

ومن جانبه هدد المستشار نجيب جبرائيل بتقديم مذكرة لوزير العدل ووزير الداخلية بالتعامل مع قرار محافظ المنيا فى جميع مستندات الأحوال المدنية وإشهار العقود باسم دير أبو حنس.
وقال جبرائيل لليوم السابع إن الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان قرر تأجيل تكريم محافظ المنيا، ويعتبر أن الأزمة ما زالت باقية.

وأشار أنه علم من كاهن وأهالى قرية دير أبو حنس أن الأوراق الثبوتية ومنها شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومى ومحررات الشهر العقارى مازالت تصدر باسم وادى النعاع، رغم صدور قرار محافظ المنيا بالإبقاء على المسمى الأصلى للقرية وهو دير أبو حنس.

وأوضح جبرائيل أنه سيتقدم يوم السبت(اللي هو النهاردة) بمذكرة عاجلة إلى كل من وزيرى العدل والداخلية بالتعامل مع القرار الجديد فى جميع الأوراق الرسمية بالمسمى الأصلى للقرية وهو "قرية دير أبو حنس" ويعتبر جبرائيل أن امتناع الداخلية والعدل عن التعامل مع قرار محافظ المنيا بهذا المعنى هو تفريغ القرار من مضمونه، ومن ثم فإن القرار يعتبر مجرد تسكين للناس مما ينذر باعتصامات كبيرة.

وأضاف جبرائيل أنه يطالب رئيس الوزراء بالتدخل بإصدار تعليماته لجميع الوزارات المعنية باحترام قرار محافظ المنيا باعتباره قرارا صادرا من الدولة.

demian
11-20-2009, 06:05 AM
نقشتكم على كفى من يمسكم--------------