المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمانة ولو في القليل


sasso
05-17-2010, 03:24 PM
الأمانة ولو في القليل

اقرأ: عبرانيين 7:13 – 21
«نثق أن لنا ضميراً صالحاً، راغبين أن نتصرف حسناً في كل شيء» (عبرانيين 18:13).
كنت وأنا تلميذ أعمل خلال أشهر الصيف مع والدي. وكنا كل صباح نعرج على متجر صغير في الجوار لشراء نسختنا من الصحيفة اليومية.
ولما وصلنا إلى العمل ذات صباح، تبين لوالدي أنه أخذ بالغلط نسختين من صحيفة ذاك النهار. وفي بادئ الأمر فكر بإعطاء البائع ثمن صحيفتين في الصباح التالي، إلا أنه بعد لحظات من التفكير قال: «الأفضل أن أعود وارجع النسخة الإضافية، فلست أريد أن يظن البائع أني غير أمين» . ثم ركب سيارته وعاد إلى المتجر وأرجع الجريدة.
وبعد أسبوع سرق أحدهم مالاً من ذلك المتجر. ولما استعلمت الشرطة عن وقت السرقة، تذكر البائع أن شخصين فقط كانا في المتجر عند حصولها، وكان أبي أحدهما. ولكن البائع استبعد الاشتباه بأبي وقال: «هذا الرجل أمين حقاً. فهو رجع مرة مسافة غير قصيرة لإرجاع جريدة أخذها بالغلط» . ومن ثم ركزت الشرطة استقصاءها على الرجل الآخر، وسرعان ما اعترف بأنه السارق. وفي الواقع أن استقامة والدي خلفت انطباعاً كبيراً لدى ذلك البائع غير المؤمن، ولدي أنا أيضاً.
فهل من توافق بين كلامك المسيحي وسلوكك المسيحي؟ وهل أمانتك فوق الشبهات؟

فرفوره
05-17-2010, 03:37 PM
يجب ان يكون في توافق في طريقة معاملتى واسلوبي في الحياه حتى من يرى اعمالكم يمجد اسم الله قصه بسيطه

ولكن جميل لان بها معاني رائعه

شكرااااااااااااا كتير

sasso
06-04-2010, 02:42 AM
http://www.tattysworld.nl/TTeddy-ThankYou.jpg

المصرى الأصيل
06-04-2010, 11:29 PM
الأمانة ولو في القليل
فهل من توافق بين كلامك المسيحي وسلوكك المسيحي؟ وهل أمانتك فوق الشبهات؟



تساؤل مهم جدا وبيأكد كلام الكتاب المقدس فليضىء نوركم هكذا قدام الناس فيروا اعمالكم الحسنة فيمجدوا اباؤكم الذى فى السموات ومعلش تحضرنى قصة مهمة جدا بتأكد على المعنى ده ان كان فيه استاذ مسيحى جاله بعثة تعليمية فى احدى الدول الملحدة واشترط عليه المسئولون انه لا يتكلم عن المسيجية ووافق ذلك الاستاذ وبعد مرور سنة فوجئوا بكل الطلبة اللى كان بيقوم بالتدريس ليهم بقوا مسيحين وعلقوا صلبان على صدورهم فاستدعوا الطلبة عشان يسالوهم كلهم اجمعوا ان هذا الاستاذ لم يتكلم عن المسيح اطلاقا ولكنهم لم يشاهدوا مثله فى امانته واتضاعه وحبه ان يساعد الكل فسالوا ولما عرفوا انه مسيحى عرفوا سر تميزه وحبوا المسيح وبحثوا فى الكتاب المقدس وسألوا عن المسيح حتى امنوا وصاروا مسيحيين لان حياة هذا الانسان كانت نور اضاء ظلمتهم وفعلا لازم يكون فيه توافق بين ايماننا المسيحى وسلوكنا المسيحى


شكرا ساسو ربنا يبارك فى خدمتك ويعوضك

sasso
06-05-2010, 03:01 PM
مرسى يا مستر لمرورك والاضافة الجميلة ربنا يباركك

jesus's girl
06-05-2010, 04:20 PM
شكرا ساسو & استاذ ثروت علي الموضوعين وحقيقي زي الترنيمة ما بتقول المؤمن الامين يفرح فرح ثمين والخاطي ظل حزين لما يسوع يجي

sasso
06-05-2010, 11:05 PM
http://i243.photobucket.com/albums/ff120/rockcomment/thank-you/thank-you-75.gif