المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير العدل: مشروع قانون للاحوال الشخصية لغير المسلمين يتفق مع عقائدهم الدينية


jesus's girl
06-15-2010, 01:06 AM
عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب وزير العدل الاجتماع الاول اكد المستشار ممدوج مرعى وزير العدل أن العقيدة مجموعة من الاسرار بين العبد وربه-لايحكمها الا قواعد وضعها الله لعباده عن طريق رسله- ومن حق اى انسان ان يختار ويعبد الله بمجموعة القواعد الالهية التى يؤمن بها، وليس لبشر او حاكم ان يتدخل فى اختيار الانسان لعقيدته ولا فى امتثاله للقواعد التى تحكم هذه العقيدة.
وطالب وزير العدل خلال اجتماعه اليوم مع اعضاء اللجنة المشكلة لاعداد مشروع قانون الاحوال الشخصية لغير المسلمين، حيث طالبهم ببذل كل الجهد لاعداد مشروع القانون فى اقرب وقت.
وقال وزير العدل انه داخل المجتمعات فى ظل دولة القانون ينبغى ان يكون تنفيذ قواعد العقيدة بقانون ينظم علاقات الانسان مع غيره- ويقينا ان يكون هذا القانون فى تنظيمه متفقا مع العقيدة ولايخرج ابدا عن فسلفتها وتطبيقاتها فى معاملات البشر-ولكل اصحاب عقيدة قانونها.
واو ضح انه من اخطر العلاقات بين البشر العلاقات الزوجية والاسرية بصفة عامة- ولابد ان تنضوى تحت قانون لا يخالف مايؤمن به الفرد عن الاوامر من الله التى جاءت على لسان رسله لكل طائفة من البشر.
وقال انه ا ذا كان غير المسلمين فى مصر فى حاجة الى قانون ينظم علاقاتهم الزوجية والاسرية بما يعرف بالاحوال الشخصية فانه واجب وضع هذا القانون غير مخالف على وجه القطع مع ما تأمر به عقائدهم فى هذا الشأن وان يلتزم القاضى فى قضائه بحدود هذه الشرائع.
واشار الى ان انعقاد هذه اللجنة كان الهدف منه الخروج بمشروع قانون لغير المسلمين فى مصر، ليعرفوا به حدودهم ملتزمين بطاعة الله فى شرائعهم التى يؤمنون بها.

Misho Fayez
06-15-2010, 09:43 PM
حكمتك يارب فاقت العقول فعلا
يمكن لو مكنش فى قضية الجواز للمرة التانية مكنش الوزير اجتمع وقرر النظر للاحوار الشخصية للاقباط
تدبيرك فاق العقول يارب

مارى جرجس صاير عبد الملك
06-16-2010, 07:44 PM
واشار الى ان انعقاد هذه اللجنة كان الهدف منه الخروج بمشروع قانون لغير المسلمين فى مصر، ليعرفوا به حدودهم ملتزمين بطاعة الله فى شرائعهم التى يؤمنون بها.


كل شىء تحت السماء وقت ودايما ربنا بيختار الوقت المناسب لكل شىء
ميرسى ياميرنا على الموضوع ربنا يباكك

بنت الانبا تكلا
06-16-2010, 09:53 PM
اشكرك ميرنا ربنا يعوضك

sasso
06-17-2010, 03:53 AM
مرسى ميرنا للمتابعة ربلنا يباركك