المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفقات إنبى الجديدة تهديه أول فوز فى تاريخه على حساب الزمالك


المصرى الأصيل
08-24-2010, 03:25 AM
حقق نادى إنبى أول فوز له فى تاريخه على حساب نادى الزمالك بعدما تفوق عليه مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب الجبل الاخضر ضمن مباريات الاسبوع الثالث للدورى المصرى .

ويعتبر هذا الفوز هو الأول لأصحاب الرداء البترولى على أصحاب الرداء الابيض , حيث ألتقى الفريقين من قبل فى 17 مناسبة بالدورى , أنتهى منهم 10 لصالح الزمالك و 7 بالتعادل , كما ألتقيا من قبل مرتين فى بطولة كأس مصر كانتا لصالح الزمالك , ليسجل هذا الفوز بإعتباره الاول لإنبى على حساب الزمالك طوال تاريخ لقاءات الفريقين .

وتعتبر تلك هى الهزيمة الاول للزمالك خلال مشوار الدورى الجديد , حيث حقق الفريق فى مباراتيه فوز وتعادل ليقف رصيده عند 4 مباريات يحتل بها المركز السابع , بينما رفع إنبى رصيده للنقطة السادسة بعد فوزين وخسارة ليرتقى للمركز الثالث مؤقتاص فى إنتظار بقية مباريات الاسيبوع الثالث والتى تختتم غداً .

تقدم الزمالك أولاً عن طريق محمد عبد الشافى , قبل أن يدرك محمد أبو العلا التعادل لفريقه , وأحرز كلاً من محمد ناصف و ديفونيه هدفى التقدم والفوز لإنبى .

كان الحماس والاداء القوى والسريع هو سمة هذا الشوط والذى تقاسمه الفريقين بكفاءة , حيث بدأ الزمالك "الذى ظهر لأول مرة بفانلته الجديدة" اللقاء ضاغطاً بقوة على دفاعات الفريق البترولى ولم تمر أربع دقائق على بداية المباراة حتى أحرز محمد عبد الشافى هدف التقدم للفريق الابيض بتصويبة صاروخية على أقصى يسار محمد ابو جبل حارس إنبى لم يشاهدها الجميع إلا فى الشباك .

واصل الزمالك سيطرته على وسط الملعب مستغلاً تراجع لاعبى إنبى للخلف ولكن دون الاستغلال الامثل للكرات المتاحة .

بدأ لاعبو إنبى فى الدخول لأجواء اللقاء ومبادلة الزمالك الهجمات على مرمى عصام الحضرى , وشيئاً فشيئاً دانت السيطرة للاعبى إنبى وكانت لهم اليد العليا .

وكاد محمود فتح الله أن يضاعف النتيجة للزمالك فى الدقيقة 25 بعد تسديدة قوية ماكرة إثر ضربة حرة مباشرة على حدود المنطقة ولكن تحول الكرة إتجاهها قليلاً لتجاور القائم الأيمن لأبو جبل حارس إنبى بسنتيمترات قليلة .

وتستمر الهجمات الخاطفة للاعبى إنبى ,. ومن إحداها كاد وليد سليمان أن يحرز هدف التعادل بعد ضربة رأسية إثر كرة عرضية ولكنه حولها ضعيفة للغاية فى يد عصام الحضرى .

بعدها بدقيقة واحدة وتحديداً فى الدقيقة 35 يتمكن محمد أبو العال لاعب الزمالك والانتاج الحربى السابق وإنبى الحالى من إحراز هدف التعادل لإنبى بعد تلقيه تمريرة حريرة داخل المنطقة من نجم اللقاء وليد سليمان لم يتوانى فى تحويلها فى الزاوية العكسية تصطدم بيد الحضرى وتتجاز خط المرمى معلنة هدف التعادل للفريق البترولى .

بعد الهدف ضغط نادى الزمالك مجدداً على الدفاعات البترولية بغية إعادة التقدم للأبيض ولكن تنتهى معظم الكرات على أقدام مدافعى أصحاب الارض .

وكاد عمر جابر لاعب الزمالك الشاب أن يعيد التقدم للابيض مرة أخرى قبل نهاية الشوط الاول بعد تلقيه تمريرة حريرية من عمرو زكى داخ المنطقة يحولها صاروخية ولكنها تصطدم بالقائم الايسر لأبو جبل وتخرج ضربة مرمى .

بداية إنبى كانت أفضل فى شوط المباراة الثانى حيث ضغط لاعبوه بقوة وهددوا المرمى الابيض بشراسة غير متوقعة .

وكاد نادى العشرى أن يحرز هدف التقدم لإنبى بعد إنفراد بعصام الحضرى غير أن الاخير تألق وحول الكرة لركنية قبل أن تحتضنها الشباك .

وفى نفس موعد تقدم الزمالك فى الشوط الاول كان إنبى على الموعد فى الشوط الثانى ليحرز هدفه الثانى عن طريق محمد ناصف الذى أرتقى للركلة الركنية بقدمه محولاً إياها أقصى الزاوية العكسية للحضرى لتنقلب نتيجة المباراة رأساً على عقب .

ويدفع حسام حسن بحازم إمام بدلاً من أبو كونيه لمزيد من السيطرة على وسط الملعب , قبل أن يلحق به بالمهاجم العراقى عماد محمد بدلاً من عمر جابر لتعود الخطة كما كانت فى بداية المباراة , وبعدها بقليل يدفع بأحمد جعفر بدلاص من إبراهيم صلاح .
وتسبب بعد شيكابالا عن مستواه المعهود عن قيامه بإمداد الخط الهجومى الابيض بالهجمات , بالأضافة إلى إعتماد معظم لاعبى الابيض على المهارات الفردية دون إخضاعها للجماعية لتتحطم معظم الهجمات البيضاء على أقدام الدفاعات البترولية .
وشكلت هجمات إنبى المرتدة خطورة بالغة على مرمى الحضرى إلا أن الاخير كان فى الموعد فى معظمها , حيث تصدى لقذيفتين من محمد شعبان وعبد العزيز توفيق فى الدقيقتين 76 و81 على الترتيب .
وظهر المهاجم العراقى فى مناطق إنبى الخلفية مشكلاً خورة حقيقية لاول مرة وتحديداً من خلال تصويبة قوية ولكنها تخرج بجانب المرمى فى الدقيقة 82 .
ويدفع مالدينيوف المدير الفنى لإنبى بديفونيه من أجل إستغلال الفراغات التى ظهرت بكثرة فى دفاعات الزمالك , وهو ماتحقق للاعب الإيفوارى والذى تلقى كرة طولية خلف الدجفاعت البيضاء تقدم بها من منتصفملعب الزمالك منفرداً بالحضرى ليضع الكرة من أعلاه تحختضنها الشباك معلنة هدفاً ثالثاً لإنبى .
ويحتسب ياسر عبد الرؤوف حكم المباراة 6 دقائق وقتاً بدل من الضائع سيطر فيه الزمالك بقوة ولكن دون جدوى , بينما شكلت مرتدات إنبى خطورة بالغة كادت أن تسفر عن الهدف الرابع من إنفراد لوليد سليمان ولكن الحضرى كان فى الموعد لينتهى اللقاء بتلك النتيجة .
وكان المشهد الاكثر إلفاتاً للنظر هو بقاء معظم جماهير الزمالك لتشجيع اللاعبين على الرغم من الخسارة فى مشهد رياضى جميل نتمنى أن يظل فى ملاعبنا للأبد .

http://www.youtube.com/watch?v=bBhRSrmH9GI&feature=player_embedded

jesus's girl
08-25-2010, 02:40 AM
معلش احنا قولنا نسيبه يكسب مرة ههههههههههههههههه

شكرا يا مستر ربنا يعوض تعب محبتك ويرفع راس الزمالك بقي