المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العدد الأول من مجلة المنتدى


avatakla
09-15-2010, 08:52 PM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-f9b8bcdcce.jpg





سلام ونعمة أخواتى الأحباءأهلا بيكم فى


العدد الأول


مجلة شباب وبنات الأنبا تكلا الشهرية.



نعدكم بتقديم أفضل ما لدينا وكل عام وانتم بخير



ودائما مع منتديات الأنبا تكلا هيمانوت الحبشى



أسرة المنتدى

avatakla
09-15-2010, 08:59 PM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-bc4456430e.bmp




كنزك فين؟؟؟
الكتاب المقدس بيقول حيث يكون كنزك هناك يكون قلبك...

وانت يا ترى كنزك فين..؟
هنا فى الارض بتخزن فلوس .. ولا بتخزن علاقات وصداقات ارضية..
ولا بتخزن مشاكل واهتمامات عالمية..
هل ياترى
خزنت وقت مع ربنا ,،،،،
خزنت بركة من ربنا ,،،،،
خزنت الاعمال الصالحة والصلوات ،،،،,
خزنت حب و تكريس لربنا ,،،،،
خزنت الكلمة المقدسه في اعماقك . ووقت الاحتياج فقط , لما تواجه مواقف صعبة في الحياة , تلاقى نفسك تتصرف من المخزون الداخلي للقلب بتاعك , لان كل اناء ينضح بما في داخله....
نصيحتى ليك وليكى وليا قبليكوا

تعالوا نكنز لنا كنوز فى السما...

jesus's girl
09-15-2010, 11:03 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-fca86ce6f9.jpg
تأجيل قضية فتاة فرشوط لجلسة 11 اكتوبر القادم


حادث حريق مدافن أقباط الصف بحلوان الخسائر تتعدى ال 150 ألف جنيه
احد المصادر صرح : إمام مسجد حث المسلمين على حرق مدافن الأقباط عقب الصلاة


شيخ الأزهر نفي مقابلة كاميليا شحاتة
شيخ الأزهر نفي مقابلة كاميليا شحاتة وقال: أقسم بالله العظيم إن الطيب لا يعرف أي معلومات عن هذه القضية، وأن كاميليا شحاتة لم تطلب مقابلته ولم تلجأ للأزهر في هذا الموضوع ولم تخط قدماها باب الأزهر


الشرطة توقف امريكي يشعل النار في صفحات من المصحف




بالصور.. سيدة تتبع كاهن كنيسة ويستبورو تكرر حرق المصحف


ذكر موقع كابيتال جورنال المحلى، أن عملية حرق المصحف من قبل كنيسة ويستبورو بابتيست تشيرش، لم تجذب سوى عدد قليل من وسائل الإعلام لتغطيتها، على عكس الكم الهائل من القنوات والصحف التى اتجهت أنظارها إلى فلوريدا فور أن وجه القس تيرى جونز دعوته إلى حرق القرآن.


القس الامريكى يعلن مؤخرا تراجعه ..والبابا شنوده يصفه بانه "ليس رجل دين "
الهيئة الانجيلية تستنكر الدعوة لحرق المصحف
الجدير بالذكر القس الأمريكي تيري جونز أعلن في ساعات متاخرة من مساء الخميس التراجع عن خطته لحرق القرآن في ذكرى هجمات 11 سبتمبر .

إصابة 3 رهبان فى هجوم أمنى على دير القديس مكاريوس بوادى الريان
راهب يؤكد : الأمن اعتدى على الرهبان بالقنابل المسيلة للدموع والعصى

كاميليا شحاتة توكد مسيحيتها
كاميليا شحاتة توكد مسيحيتها حصرى على موقع اليوم السابع صوت وصورة


"البابا شنودة": الكنيسة لم تدفع مليمـًا واحدًا في حفل إفطار الوحدة الوطنية

"البابا شنودة":
- سأهتم بأمر الفتاة المختطفة


الإمام الأكبر والبابا شنودة في إفطار الوحدة الوطنية
الإمام الأكبر والبابا شنودة في إفطار الوحدة الوطنية اقامت ‬وزارة الاوقاف حفل افطار ‬الوحدة الوطنية مساء امس بدار الدفاع الجوي وحضرها فضيلة الامام الاكبر ‬الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف، ‬وقداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ‬ولفيف من الساده الوزراء وكبار الشعب

little angel
09-16-2010, 04:35 PM
http://img839.imageshack.us/img839/6228/avataklaba4bbc80fd.jpg





الانبا تكلا هيمانوت الحبشي


++الأنبا تكلا هيمانوت ملاك كنيستنا هو أشهر قديس في إثيوبيا.. وهو الإنسان الوحيد الذي جائته أجنحة! ومن الجدير بالذكر أن الإحتفالات بأعياد ميلاد القديسين نادرة جداً وتعد على أصابع اليد الواحدة، منهم الشهيد يوحنا المعمدان، والانبا تكلا هيمانوت..

++في يوم 24 كيهك ولدت سارة طفلاً جميلاً وسُمّيَ "فرح صهيون" أو "فصح صهيون" أو "فرح الكنائس"، وأجرى الله منه عجائب مثل كلامه وهو إبن ثلاثة أيام، إشارة إلى أنه سيكون مُقَدَّساً للرب. وعَمَّداه في اليوم الأربعين من ميلاده.

حدث قحط شديد بالبلاد بعد سنة ونصف من ميلاد الصبي، حتى لم يكن ممكناً أن تحتفل أسرة القديس الصغير بعيد الميلاد القريب حتى أن الأم كانت آسفة على ذلك جداً، وذات يوم بينما هي تُصَلّى وتطلب من الله شيئاً تقدمه في عيد الملاك، وإذ هي تبكي وطفلها على ذراعها مسح دموعها، وأشار إلى داخل، فلما سارت به إلى حيث أشار، وجدت قليلاً من الدقيق في طبق، فلما إقتربت منه ووضع الطفل يده فيه فاض الطبق بالدقيق فإندهشت الأم، ثم بدأت تجمع القفف والزنابيل التي بالمنزل، فلم يبق شئ فارغ، وهكذا فعلت بالسمن والزيت والعسل.. وكان هذا في الثاني عشر من برمهات (تِذكار سبيها).

وقد أعطاه الله أيضاً موهبة حِفظ المزامير والكتاب المقدس..

++ ثم رُسَمَ كاهناً، ومن ذلك الوقت زادت صلواته وعبادته وأصوامه مع محبة مُتَّقِدة للجميع في أن يتعرَّفوا أكثر على المسيح إبن الله، وبقى مع والده يساعده في الخدمة، حتى إنتقلت والدته "أجزهاريا" (سارة) إلى السماء في 12 مسرى، وبعدها بأيام قليلة إنتقل والده أيضاً إلى السماء.

وفي يوم ما بينما كان يمارس هوايته في الصيد في الغابات كعادته، ظهر له رب المجد يسوع محمولاً على أجنحة الملائكة وأبرق حوله بنور عظيم قائلاً: "أنا هو إلهك، حافِظَك من طفولتك.. لا يعود عملك صيد الوحوش بل صيد الناس. ومن الآن لا يكون إسمك "فرح صهيون" بل "تكلا هيمانوت" (والذي يعني "فردوس الآب والإبن والروح القدس"). ثم إختفت الرؤيا السماوية.


++وفي يوم من الأيام ظهر له رب المجد يسوع وقال له: "امض إلى أرض "أمحرا" واسكن في ديرها إلى أن أُكَلِّمَك مرة أخرى، وهوّذا الملاك ميخائيل يكون معك."

وفي طريقه إلى "أمحرا" صادَف راهباً ذاهباً إلى دير وإرتحل الإثنان على سحابة نورانية رتَّبها لهما الله حتى وصلا إلى الدير في يومين مع أن المدة تستغرِق شهوراً كثيرة.

ولما ذاع خبر القديس على أفواه الناس طلب من الله أن يُنَجّيه من المجد الباطل، فظهر له الملاك ميخائيل وأمره أن يذهب إلى دير "اسطفانوس". وفي الطريق صادَف القديس نهراً عميقاً لم يعرف كيف يعبره، فظهر له ملاك الرب وقال له أن يتبعه على وجه المياه، ثم إختفى الملاك وظلّ القديس سائراً كما لو كان على الأرض، حتى وصل إلى الجانب الآخر من البحيرة. وعاش هناك في نسك كثير بأصوام وصلوات وميطانيات..


++وذات ليلة أراه الله مجد الدهر الآتي وأفراح القديسين في السماء، فَسُرَّت نفسه وفرح كثيراً وإلتهب قلبه بمحبة الله، حتى أن المنظر الذي رآه بأنواره التي تغمر السماوات وكل أرواح القديسين

ومن هناك خرج القديس تكلا هيمانوت إلى أرض "الفخراني" بإرشاد من الملاك، ذاهِباً إلى راهب قديس يُدعى "يوحنا"، وبقي عنده يتتلمذ على يديه 12 سنة في دير "ادوجواي".

ظهر ملاك الرب للقديس وأشار عليه أن يذهب إلى مغارة أسفل الوادي حيث أن الدير كان على قمة الجبل، فودَّع رئيس الدير وسأله أن يذكره في صلواته وخرج الرهبان ليودعوه، وكان الرهبان يربطون مَنْ يريد النزول من على الجبل بحبل (لأنه كان مُنحَدِراً بشدة). وفي أثناء نزول القديس، إنقطع الحبل، وانزعج الرهبان جداً، ولكنهم شاهدوا ستة أجنحة تبرز من جنبيه تحمله إلى الأرض بسلام، فعاد الرهبان إلى الدير ممجدين الله على عظمته وعنايته بأولاده.لما أكمل القديس تكلا هيمانوت الإثيوبي القِس جهاده، وصار جسده كالخشبة المحروقة، ظهر له مخلصنا الصالح، وأعطاه السلام، وأعلمه أنه سيموت بداء الطاعون وأنه سينتَقِل إلى السماء مع ثلاثة من أولاده.

مرض ثلاثة من الرهبان بداء الطاعون، ثم مرض القديس وتألم الجميع معه بسبب الآلام الشديدة التي لهذا المرض.. ولما إقتربت ساعة نياحته نظر الرب يسوع مع القديسة العذراء مريم وملائكة كثيرين يتقدَّمهم ميخائيل رئيس جُند الرب حارِسهُ وشفيعه. وأضاءت مغارته بنور سماوي بهي، وفاحَت رائحة بخور جميلة جداً، فطلب أولاده أن يُصَلّي من أجلهم ليغفِر لهم الرب خطاياهُم، وللوقت صعدت روحه الطاهِرة بسلام إلى السماء، وكان ذلك في 24 مسرى، وبلغ عمره تسعة وتسعين سنة وثمانية شهور، وناحَت إثيوبيا على هذا القديس، وقد بكاه الكبير والصغير والذين عَرِفوا المسيح بواسطته.

أما أبناؤه فأخذوا جسده وكفَّنوه بإكرام جزيل بعد تحنيطه، ودُفِن في مغارته وبقي بها نحو 56 سنة وقد كانت خارج الدير.


++وفي السنة ال57 لنياحته ظهر للأنبا "حزقيا" الذي كان بعد تلميذه "إليشع" وقال له: "قد حان الوقت لأن تنقِلني إلى الدير." وقد تمّ ذلك في إحتفال مهيب، وقد أعطاه علامة على حضوره معهم بأنه بعدما يطوفوا به ثلاث مرات بالهيكل يوقد قنديل الزيت الذي يتركوه مُطفأ في شرقية الكنيسة.

وحدث أنه بعدما طيف بجسده الطاهِر ثلاثة مرات حول المذبح، أن قنديل الشرقية أضاء، ففرح الجميع لحضور القديس معهم. وقد حدث أثناء الطواف بالجسد أن داس الناس لكثرتهم رجلاً، فإنكسرت ساقاه، ولكنه حالما لمس جسد القديس قام صحيحاً في الحال، ودُفِن تحت المذبح بهيكل الكنيسة الذي يحمل اسمه بدير "ليبانوس" ب"الشوا".
نياحة القديس تكلاهيمانوت الحبشى (24 مســرى)
(من السنكسار)


++ بركة صلاته تكون معنا امين ++

bebotop
09-16-2010, 05:09 PM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-3073ab9aa5.jpg
اهتمام الكنيسة الأولى بصلوات الساعات





اهتمت الكنيسة المسيحية الأولى منذ نشأتها بالصلاة بالمزامير وصلوات الساعات في أوقاتها كما تعلموا من سيدهم ومعلمهم رب المجد يسوع، فقد كتب عن الرسل والتلاميذ وكانوا كل يوم يواظبون في الهيكل بنفس واحدة... مسبحين الله ونعمة غمة لدى جميع الشعب (أع 2: 46).

‏كذلك كان الرسل والتلاميذ في العلية يواظبون، التسبيح وصلوات الساعات وحينما حل عليهم الروح القدس في يوم الخمسين كانوا يصلون صلاة الساعة الثالثة بدليل ما قاله معلمنا بطرس في عظته الأولى بعد حلول الروح القدس مباشرة " فوقف بطرس مع الأحد عشر ورفع صوته وقال لهم أيها الرجال اليهود الساكنون في أورشليم أجمعون، ليكن هذا معلوما عندكم وأصغوا إلى كلامي لان هؤلاء ليسوا سكارى كما أنتم تظنون لأنها الساعة الثالثة من النهار... " (أع 3:14- 17).

‏كان الرسل أيضا يمارسون صلاة الساعة السادسة في وقتها، فمكتوب أنه عندما أرسل كرنيليوس خدامه ليستدعى بطرس الرسول كما أمره الملاك " وفيما هم يسافرون ويقتربون إلى المدينة صعد بطرس على السطح ليصلى نحو الساعة السادسة وبينما هو يصلي أظهر الرب رؤيا ذهب بعدها إلى بيت كرنيليوس وكلمهم عن الرب يسوع المسيح فحل عليهم الروح القدس فآمنوا واعتمدوا أجمعين (أع 10)".

‏كذلك مارس الرسل صلاة الساعة التاسعة كما هو مكتوب " وصعد بطرس ويوحنا لم إلى الهيكل في ساعة الصلاة التاسعة (أع 3:1) وهناك شفيا الرجل الأعرج من بطن أمه.

وكان كرنيليوس التقى يمارس هذه الصلاة كما ذكر سفر الأعمال " فقال كرنيليوس منذ أربعة أيام إلى هذه الساعة كنت صائما وفى الساعة التاسعة كنت أصلي في بيتي وإذا رجل قد وقف أمامي بلباس لامع وقال يا كرنيليوس سمعت صلاتك وذكرت صدقاتك أمام الله ولان فأرسل إلى يافا واستدع الملقب بطرس (أع 10: 3).

كذلك مارس الرسل صلاة نصف الليل حتى في أشد ساعات الضيق والسجن والألم ء فقد كتب عن الرسولين بولس وسيلا أنهما كانا يبشران في مدينة فيلبى " قام الجمع عليهما ومزق الولاة ثيابهما وأمروا أن يضربا بالعصا فوضعوا عليهما ضربات كثيرة والقوهما في السجن... ( ونحو نصف الليل كان بولس وسيلا يصليان ويسبحان الله والمسجونون يسمعونهما، فحدث بغتة زلزلة عظيمة حتى تزعزعت أساسات السجن (أع 16 :23 -26) ".

fofa
09-18-2010, 12:22 AM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-1904d546b5.jpg

لماذا يسمح الله بالالم
سؤال يدور فى اذهان الكثيرين وكثير مننا من جاز فى الم او ضيقة يقول كان يمكن ان الله يجنبنى الضيقة التى اجوز فيها .
وللاجابة على هذا التساؤل اضع امامك صديقى وصديقتى عدة نقاط:
+ هناك امور نفهمها فى الحال اذا ما قضى الانسان فترة هدوء وراجع نفسه بموضوعية وفى روح الصلاة وتحت نور كلمة الانجيل او فى معية اب مختبر او مدبر روحى محنك فهناك الام سببها خطأ واضح او كسر صريح للوصية او اندفاع اهوج فى طريق معوج .... هنا الالم حصاد طبيعى لطريق غير مستقيم .
+ وهناك الام سوف نفهمها فيما بعد ... هكذا خاطب السيد المسيح له المجد بطرس " لست تعلم الان ما انا صانع ولكنك ستفهم فيما بعد ( يو 13 : 7 ) ... والله يسمح فى حكمته الفائقة – بهذا التدبير ولو لم تفهم لانه يصنع من خلاله خيرك الابدى وليس مجرد راحتك الارضية . سعتبر عليك الايام – ولو طالت – وسيأتى عليك وقت تفهم فيه تدبير الله المتقن .... هذا ما حدث مع يوسف الصديق الذى لم يفهم سر خيانة أخوته وسر القائه فى السجن فى ارض مصر الا عندما نقله الله ليجلس على العرش وصار الرجل الثانى بعد فرعون وسيد كل ارض مصر ( راجع تك 45 : 5 و 50 : 20 ).
+ وهناك الام – وان كانت نادرة – سوف لا نفهم كل جوانبها الا فى الابدية وان كنا نقبلها شاكرين وخاضعين قد لا نفهم لماذا سمح الله بفشل معين او مرض شديد او وفاة مفاجئة او غير ذلك من الام الزمان الحاضر ( رو 8 : 18 ) . والله هنا يحتفظ لنفسه بحق السلطان المطلق علينا ويعطينا الفرصة كاملة لنثق فى حكمتهحتى دون ان نفهم كل ابعادها الا فى الحياة الاتية.
ولاجل هذا الايمان الكامل سوف يباركك بكل بركة فى السماويات ( اف 1 : 3 ) , وسوف يعوضك مائة ضعف ( مر 10 : 30 ) اذا يكمل نقائص شدائد المسيح فى جسدك ( كو 1 : 24 ).

bebotop
09-18-2010, 02:26 AM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-f4e3970813.jpg


اقوال اباءنا القديسين
القديس اغسطينوس



+ أما من يسمو على الدرجة السابقة فإنه لا يقابل الشر بأي شر مقترباَ بذلك من وصية الرب دون أن يبلغها بعد.



+ لا تطلب من الله أن يعمل ما تريده أنت بل أطلب كما تعلمت أن تتمم مشيئته فيك.



+ أيها المجد الأبدي يا الله إلهي، ينبوع كل مجد راسخ، بدونك أعجز عن أن أمجدك لأن خارجاً عنك ليس إلا المجد الباطل.

ابن البابا
09-18-2010, 06:59 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-4ff160d903.jpg

عندما تتحول الخدمة إلى كرامة شخصية

" لأن ابن الإنسان أيضا لم يأت لُيخدم بل ليَخدِم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين
من المؤلم حقاً أن يشعر الخادم أنه مسئول وأنه صاحب امتياز ورتبة، يطلب احترام المخدومين ويعاتب من لا يقدم له الاحترام الواجب، ليس على أساس كرامة الكنيسة ولكن كرامته الشخصية، لقد تقدم للخدمة ليبذل ويتعب لأجل المخدومين حتى الموت، فهل سمعتم عن خادمة في منزل انتهرت سيدتها ووبختها مطالبة بحقوقها، بل أنها تخدم سيدها الكبير (رب البيت) وسيدها الصغير (الطفل) وتجتهد أن تجد نعمة فى أعين جميع أهل البيت.
ولكن الخدام أحياناً يشعرون أن المسئوليات والوظائف الكنسية هى (كعكة) يحق له أن يقتطع قطعة منها، ولكن الوضع المثالى هو أن يعمل الخادم فى صمت وفرح بعيداً عن الكرامة الشخصية، بل ويفرح أن يزيد الآخرين وأن ينقص هو..
ويقول ابن سيراخ " ياأبنى إذا تقدمت لخدمة ربك فهىء نفسك للتجارب " هذا يعنى أن يهيّيء الخادم ذاته للألم وليس للكرامة. ويقول القديس بولس أنه يسر فى الضيقات وأنه يفتخر بألامه ما دامت لأجل الرب.. "لذلك اسر بالضعفات و الشتائم والضرورات والاضطهادات والضيقات لأجل المسيح لأني حينما أنا ضعيف فحينئذ أنا قوي" (2كو 12 : 10) والخادم يخدم لكى تهييء له الخدمة مجالاً أنسب يخلص فيه.. ويقول السيد المسيح لتلاميذه عندما غسل أرجلهم كأساس للخدمة "فان كنت وأنا السيد والمعلم قد غسلت أرجلكم فأنتم يجب عليكم أن يغسل بعضكم أرجل بعض (يوحنا 13 : 14) إذ أن (الخدمة قائمة على الاتضاع) كما نبههم إلى أنهم سيسلمون إلى ولاة ويحاكمون أمام مجامع وأنهم سُيجلدون ويقتلون من أجل اسمه. بل أنه على الخادم أن يشكر الله لأنه شرفه بالعمل معه لأجل الملكوت..
و تذكر أن :
الخادم الحقيقى هو من يؤمن بان الرب يعمل عمله و فقط يعطيه فرصة للمشاركة لنوال البركة.
مكانة الخادم الحقيقي ليس هو فوق المنبر ولكن تحت الاقدام

jesus's girl
09-18-2010, 07:29 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-a6b37cd6b1.jpg
كيف اميز مشيئة الله - نيافة الانبا موسي


إذا تحرك الإنسان تحت حمى مظلة الصلاة، تاركاً للرب أن يتدخل بالصورة التى يراها، بحيث تسود مشيئته كل مشيئة. حينئذ سوف يتدخل الله قطعاً إما إيجاباً أو سلباً أو تأجيلاً.. وسوف يكون الإنسان فى قمة الراحة لأى اختيار إلهى من هذه الثلاثة، "لأن شهوة قلبه مختارة أفضل من الذهب والحجر الكثير الثمن، وأحلى من العسل والشهد. عبدك يحفظها، وفى حفظها ثواب عظيم"
(مز 10:19).
*وهكذا يتحرك الإنسان فى الطريق دون توتر، ودون شهوة ذاتية أو مشيئة خاصة، وصرخة قلبه المستمرة: "لتكن مشيئتك" (مت 10:6).
*من حقه أن يطلب، حسب وصية الرب: "اسألوا تعطوا، أطلبوا تجدوا" (مت 7:7)، "لا تهتموا بشئ، بل فى كل شئ بالصلاة والدعاء مع الشكر لتعلم طلباتكم لدى الله" (فى 6:4)، ولكنه يسلم كل شئ لله، تاركاً له تحديد المسار،
* والنتيجة النهائية: "لتكن لا إرادتى بل إرادتك" (مت 42:22)
وقديماً قال الآباء: "سوف يأتى وقت فيه نشكر الله على الصلوات غير المستجابة أكثر من الصلوات المستجابة".
ونحن كثيراً ما نطلب دون أن نأخذ، لأننا حسب تعبير الرسول "نطلب ردياً لكى ننفق فى لذاتنا" (يع 3:4)، "فلنطلب أولاً ملكوت الله وبره، وهذه كلها تزاد لنا" (مت 33:6).
فليعطنا الرب القلب المرتبط به، والحياة السالكة فيه، والأذن الواعية لصوته، لنتعرف على مشيئته المقدسة، ونضعها بفرح قائلين: "طعامى أن أعمل مشيئة الذى أرسلنى وأتمم عمله" (يو 34:4)، ولاشك أن مشيئته "صالحة ومرضية وكاملة" (رو 2:12).

والآن أتركك يا أخى الشاب لتراجع ما قلناه، وإذ تقف متحيراً: ماذا أفعل؟ تسمع الصوت الإلهى: "سر أمامى وكن كاملاً، أجرك كثير جداً" (تك 1:15)، (تك1:17).

MrMr
09-20-2010, 05:02 PM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-7e59011dda.jpg

نياحة القديس تيطس الرسول ( 2 نســـئ)

تذكار الملاك روفائيل ( 3 نســـئ)

نياحة البابا يوأنس الرابع عشر البطريرك أل 96 ( 3 نســـئ)

نياحة البابا يوأنس الخامس عشر البطريرك ال 99 ( 5 نســـئ)

sasso
09-20-2010, 10:32 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-1af155fb78.jpg

فرصة الله

اقرأ: 2 كورنثوس 3:1 – 11
«... لكي لا نكون متكلين على أنفسنا بل على الله» (2 كورنثوس 9:1).
إننا نعتبر «الفرص» في العادة مناسبات للقيام بخطوات مهمة تدفعنا صعداً في الحياة. وتستهوينا فكرة الباب المفتوح أو اللحظة المؤاتية للإمساك بفرصة العمر. ولكن هل فكرنا مرة في «الفرصة» من وجهة نظر الله؟
كتب خادم الرب «براوننغ وير»: «قد تكون أسوأ ظروفنا أحسن فرص الله ليضفي على حياتنا معنى جديداً». وقال «جاي بي فيليبس» قولاً شبيهاً: «محنة الإنسان الشديدة هي فرصة الله الأكيدة».
هذا المبدأ تبرهنت صحته في حياة الرسول بولس، ويخيل إليّ أن اختباراتنا أيضاً تؤيد صحته. ففي الرسالة الثانية إلى المؤمنين بالمسيح في مدينة كورنثوس، استذكر بولس وقتا تعرض فيه ومرافقيه لضغوط شديدة تفوق قدرتهم على الاحتمال. حتى إنهم ظنوا أنهم سيموتون (2 كورنثوس 8:1). ولكن بولس قال إنهم في أثناء أوقات الشدة تلك تعلموا أن يضعوا ثقتهم لا في أنفسهم بل في «الله الذي يقيم الأموات» (ع 9).
فإذ تنظر أنت إلى حياتك، هل تميز الفرص التي يستخدمها الله لتعليمك؟ قد يكون ذلك في أثناء أوقات الألم أو الخسارة الفادحة. بل ربما تكون قد وصلت إلى نهاية نفسك وتخليت عن الرجاء.

حقاً إن أسوأ ظروفك قد تكون أنسب فرصة عند الله. فاتكل عليه ليعطي حياتك معنى جديداً ومجيدا

the black eagle
09-20-2010, 11:09 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-a2d4293459.jpg

أكد "روكي هيكمان" -أحد أكبر مهندسي الحماية في مايكروسوفت- أن "الهاكرز" يتعاونون مع مايكروسوفت دون درايتهم في تعزيز مفهوم الحماية والأمان التقني لدى مايكروسوفت؛ من خلال معرفتها بأحدث الفيروسات والتطبيقات -بالخطأ- حتى وهي ما زالت في مرحلة التطوير.

"هيكمان" أوضح أن مطوّري الفيروسات يقومون في كثير من الأحيان بصورة عفوية تامة بإرسال تقرير عن حالة أجهزتهم أثناء حدوث أي عطل فيها -التي تتضمن أيضاً التعرض لأي نوع من الأكواد- وهي الأعطال التي تحدث غالباً لدى "الهاكرز"؛ نظراً لتجربتهم الشفرات الخاصة بالفيروسات التي يطوّرونها. يُذكر أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة s تطلب من المستخدمين في حالة تعرّض أجهزتهم لتعطل مفاجئ إرسال تقرير تقني مفصل عن التعطل والانهيار الحادث في النظام، وذلك من خلال الشاشة المعروفة التي تتضمن خيارين معروفين لدى كل من استخدم s وهما "Send Error Report " أو "Don't Send" وعند الضغط على الخيار الأول يتم إرسال تقرير عن المشكلة، وبالتالي تتعرف مايكروسوفت على ما يدور في عقول "الهاكرز".

http://www.boswtol.com/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Aug/35/667604320-01.jpg
جاء حديث "هيكمان" في ندوة ضمن فعاليات مؤتمر Tech.Ed 2010 الذي تنظّمه مايكروسوفت، والذي تناول فيها أمام الحضور أخطر خمس طرق للاختراق وأكثرها انتشاراً، مع تحدثه عن أفضل الطرق التي على المطوّرين اتّباعها ليأمنوا شر "الهاكرز".

"هيكمان" كشف عن أن مايكروسوفت تتلقى ما بين 7 آلاف إلى 9 آلاف هجوم ومحاولة اختراق في الثانية، ويرى أن هذا الأمر يعتبر إيجابياً حيث يعمل على تقوية مستوى الحماية لدى الشركة من خلال سيل المعلومات الذي يتوافر أمام خبراء الشركة من خلال هذه الهجمات.

jesus's girl
09-20-2010, 11:28 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-41c2eb8daa.jpg


تسوس الاسنان



يعتمد تسوس الأسنان على ثلاثة عوامل: وجود البكتريا، توافر السكريات التي تتغذى عليها البكتريا، وقابلية الطبقة الخارجية للسن (المينا) لحدوث التسوس.
إن سوء التغذية وسوء العناية الشخصية بالفم ربما يكونان العوامل الرئيسية وراء معظم حالات التسوس.

توصيات :
- تناول كثيرا من الخضراوات والفواكه الطازجة النيئة، إنها تحتوي على المعادن التي تمنع اللعاب من أن يصبح كثير الحامضية.
- تجنب المشروبات الغازية. إنها عالية التركيز في مادة الفوسفات التي تؤدي إلى فقدان الكالسيوم من مينا الأسنان.

- لا تستعمل الأنواع التي تمضغ من فيتامين ج لأنها من الممكن أن تنخر مينا الأسنان. الأقراص والمساحيق المصممة للبلع لا تعرضك لهذا الخطر.
- لكي تخفف من ألم وجع الأسنان أو الخراج حتى ترى طبيب الأسنان، فاغسل المنطقة المتأثرة بمحلول الملح الدافئ (أضف نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى 8 أونصات من الماء الدافئ).
اعتبارات عامة :
- يوصى بترتيب مواعيد للفحص الدوري المنتظم عند طبيب الأسنان على الأقل مرة في السنة.
- في الوقت الحالي تعتبر الطريقة الوحيدة لإيقاف تسوس الأسنان عند حدوث التسوس، هي إزالة المنطقة السوسة وتغطيتها بنوع ما من الحشو.
- يوصي كثير من أطباء الأسنان باستخدام العلاج المنتظم بالفلورايد لمنع التسوس، بالأخص عند الأطفال.

little angel
09-21-2010, 12:31 AM
http://img839.imageshack.us/img839/640/avataklaa3d9e491d9.jpg




* اتنين زهقوا من التأليس عليهم فسافروا الهند.أول مانزلوا من الطائرة لقوا الهنود بينحنوا عشان يحيوهم فواحد منهم سأل الثاني هما بيحترمونا كدة ليه ؟ قال له أصلهم هنا بيعبدوا البقر..!!!



* واحد مخنوق من نفسه اوى ودبانه عماله تلف حواليه راح ماسكها وقطع جناحتها وقالها قضيها مشى بقا



* مرة واحدة قالت لابنها روح بارك لخالتك علشان هي ولدت ولد بس من غير ودان واوعي تجرحها بكلمة او تجيب لها سيرة عن ودان ابنها... قالها ماشي ...وراح الواد لخالته يباركلها علي مولودها فبيقول لخالته علي فكرة يا خالتو اكليه جزر كتير علشان الجزر مفيد للنظر. قالتله خالته مش مهم حتي لو نظرة ضعف اعمله نظارة. قالها المشكلة مش في النظارة المشكلة حيعلقها فين؟!!!!


* مره دوله عاوزه تسفر المجانين بتاعتهم بره يتعالجوا فسفرتهم في طياره فالطيار سمع دوشه فقال للمساعد بتاعه روح سكتهم... فراح فلقي واحد قاعد ساكت كده مجنون برده ...فقالوا سكتهم يا عم قالوا حاضر..... وبعد شويه الطايار مسمعش نفس راح شاف في ايه لقي نفس المجنون برده قاعد ساكت قاله امال فين زميالك ؟؟؟ قاله فتحتلهم الباب وقولتلهم العبوا بره مش عايز وجع دماغ..!!!

sasso
09-21-2010, 01:41 AM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-4af8616cc1.jpg

خليـــكوا شيك فى البيـــــــت



http://www.farfesh.net/images/Makalat/OnlyForWomen/begama2.jpg (http://www.pagearabia.net/vb/t15716.html)


http://www.farfesh.net/images/Makalat/OnlyForWomen/begama3.jpg (http://www.pagearabia.net/vb/t15716.html)


http://shop.store.yahoo.com/lib/pajamagram/inthepinkcapris600.jpg (http://www.pagearabia.net/vb/t15716.html)



http://i18.servimg.com/u/f18/11/35/85/64/236111.jpg (http://www.pagearabia.net/vb/t15716.html)

http://www.turkishlingerie.com/images/Cotton%20Groups/summer/CTS107.JPG (http://www.pagearabia.net/vb/t15716.html)


http://upload.7bna.com/uploads/fdf42d012c.jpg (http://www.pagearabia.net/vb/t15716.html)


http://upload.7bna.com/uploads/e2a1d1dfe6.jpg (http://www.pagearabia.net/vb/t15716.html)

+++++


http://i33.tinypic.com/2yo48jk.jpg
http://i38.tinypic.com/25rjs3m.jpg

http://www.gulfson.com/vb/img/up/122/5a2a4db3454c939b5e35caacaa84fada.jpg

http://www.gulfson.com/vb/img/up/122/7b53ae8186a2060bf70c48f2c257dce9.jpg

http://www.annoor.net/admin/upload/irq_1194974595

http://images.q8boy.com/images/rx9ahcgnwfp3ano0a33.jpg
http://up.arabseyes.com/upfiles/ini58497.jpg

http://media.laredoute.fr/UK/Redoute/Product/picture/39327823o_aix.jpg

+++++
http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-13c255cb52d.jpg (http://forum.brg8.com/ext.php?ref=%20%20http://business-directory.brg8.org/c6/Cars/)



http://up.graaam.com/uploads/images/graaam-1fc5729fefe.jpg (http://forum.brg8.com/ext.php?ref=%20%20http://business-directory.brg8.org/c6/Cars/)

http://photos.azyya.com/store/up1/080629010852J9Cl.jpg

http://mynono.hawaaworld.com/sites/mynono.hawaaworld.com/files/imagecache/Large_Resize/aaa.jpg

http://mynono.hawaaworld.com/sites/mynono.hawaaworld.com/files/fckeditor/bb%282%29.jpg



http://mynono.hawaaworld.com/sites/mynono.hawaaworld.com/files/fckeditor/11%285%29.jpg

bebotop
09-22-2010, 03:21 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-138abd7c03.jpg



الاخبار المحليه

دعوة للتعقل : لا تغلقوا اخر "متنفس" للجماهير من أجل تعصب أعمى
محامى جدو : مشاركة عزام فى شكوى الزمالك تجعلها باطلة
صحف الأربعاء: استمرار غياب سعيود عن المباريات ومسلسل "بانجورا أو كريم" مستمر!
عبد الفضيل : الهتاف ضدي في الإسماعيلية كان من قلة "لا تؤثر"
خاص..مختار: البدرى مدرب سيئ الحظ .. ونتائج الأهلي المهتزة يتحملها اللاعبين
حسن بعد عودته لمصر: الطبيب الألماني طمأنني على حالتي
ابراهيم حسن: أزمة شيكابالا ومرتضى منصور انتهت بعد اعتذار اللاعب
خاص .. عملية جراحية ناجحة على ركبة مدافع المصري هاني سعيد


http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-ac65afacc7.gif







الاخبار الافريقيه


الترجي يختار السبت 16 أكتوبر موعداً لمباراة الإياب و يطلب مدرج خاص لجماهيره
جدو : سأبدأ الجرى بعد 3 ايام واتمنى اللحاق بالترجى
صحف تونس: يجب استغلال"سيكولوجيا" الأهلي ، الترجي كامل و5آلاف مشجع إلي القاهرة
المنيسي : تلهف الترجي ومازيمبي لمواجهة الأهلي ناقوس خطر يا رفاق تريكة !





http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-ac65afacc7.gif



الاخبار العالميه


مورينيو يصف أرض البرنابيو بأنها مثل "حقل البطاطس"
فابريجاس يغيب عن ارسنال امام تشيلسي
بيرباتوف: اصبحت ضيفا مميزا في مانشستر يونايتد بهاتريك الريدز
بروس المدير الفني لنادي سندرلاند الانجليزي : المحمدي تفوق على اشلي كول واتمنى ان يستمر في التعلم
اصابة ريبيري وتوقعات بغيابه لفترة طويلة
زيدان والشماخ في منافسة مع 18 لاعب لنيل جائزة أفضل لاعب أفريقي



http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-ac65afacc7.gif


تحت اشراف ميمو

sasso
09-22-2010, 03:25 PM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-25e4190db9.jpg


**طريقة الشيش طاووق**
..................
http://www.ramocafe.com/img4/6/7364ramocafe.png

المكونات

كيلو من لحمة الدجاج (الصدر) مقطعة إلي مكعبات
4الي 5 فصوص ثوم مفروم
2/1 كوب مايونيز
2م/ك عصير ليمون
م/ك من الزعتر يابس او الناشف
2/1م/ص فلفل احمر (اختياري )
2/1م/ص فلفل اسود
مكعبات من الفلفل الاخضر والاحمر
واعواد شواء خشب(تنقع في الماء لمدة 30دقيقة قبل الاستعمال)
4/1كوب من الكريم الباني الخاصة باطبخ او الزبادي
1بصلة تقطع الي أربع إنصاف وكل نصف يقطع الي نصفين


الطريقة:

1- تسخن الشواية علي حرارة مرتفعة ثم في وعاء يخلط الثوم مع المايونيز وعصير أليمون والزعتر والفلفل الأحمروالكريمة اللباني او الزبادي والفلفل الأحمر وتفرك به مكعبات الفراخ

2- . توضع قطع الفراخ في الوعاء وتخلط جيدا وتترك من ساعتان الي يوم كامل في الثلاجة

3- تغرس قطع الفراخ في الأسياخ مع مكعبات الفلفل الاخضر والاحمر اواي نوع حسب الرغبة,وقطع البصل ثم توضع علي الشواية وتقلب باستمرار علي جميع الجوانب الي إن تطهي جيدا وتقدم مع صلصة الثوم الجاهزة
*********
الحلو
**كنافة بالقشطة **
.............


المقادير : -

كيلو كنافة

علبتين قشطة

225 جرام زبدة

2فنجان سكر

2 فنجان ماء

مكسرات مطحونة - اختيارية


الطــريقة
: -



قطعي الكنافة قطع صغيرة

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154506Wq12.jpg

ضعي الزبدة على نار هادئة و
أتركيها حتى تسيح .


http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154509pw0P.jpg

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154510A26Y.jpg

ضعي الزبدة على الكنافة و قلبي
جيداً

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154510Glrk.jpg

ضعي نصف مقدار الكنافة في صينه و
اضغطي عليها جيداً

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154510MxnG.jpg

ضعيها فى الفرن حتى تصبح ذهبية
اللون

فى هذه الأثناء حضري القشطة و
ضعيها فى إناء


http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154514EoCg.jpg




أضيفى إليها ملعقتين من الماء
البارد

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154519tsdv.jpg


.
ملعقة من المكسرات المفرومة
جيداً(المكسرات حسب الذوق )

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154522KVXM.jpg

تخلط جيدا

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154522RHIF.jpg

نخرج الكنافة من الفرن
http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154525gBbX.jpg


نضع عليها القشطة المجهزة

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/0806151545253ABa.jpg
تأكدى من تغطيتها كاملاً بعيداً
عن الحواف
http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154526KRWg.jpg


ابدئي بوضع الطبقة الثانية من
الكنافة

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154529TOfX.jpg

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154529yZBH.jpg

لعمل القطر او الشربات ضعي
كوبين من السكر

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154534y3fo.jpg

كوبين من الماء

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154539SGsD.jpg
.
ارفعيهم على النار


http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154540mV5s.jpg



.
أستمري في التقليب حتى يذوبوا و
يبدأ يتماسك قليلاً

طبعاً يمكن أستخدام الليمون لمن
تفضله انا بفضل الفانيليا
اتركيه يبرد

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154543WSxU.jpg

أخرجي الكنافة من الفرن عند
تلونها باللون الذهبي

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154543BVUC.jpg

أضيفي إليها الشربات أو الشيرة
أو القطر أو العسل

http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154543ZI9x.jpg

تزين بالفستق المطحون و تقدم



http://files.rooo7i.net/images_cash/uploads/080615154544IV6u.jpg


بالهنــــــــــــــــــــا

المصرى الأصيل
09-22-2010, 05:12 PM
http://www.s-maj.net/vb/imgcache/85751.imgcache.jpg

الف مبروك يا احبائى عمل جميل وشكرا يا مينا ليك انت وكل فريق الخدمة ربنا يبارك فى خدمتكم ويحافظ عليكم وشكرا على المفاجأة الجميلة ديه

بنت الست العدرا
09-22-2010, 10:23 PM
الف مبروك على انطلاق اول عدد من المجله وربنا يعوض

تعب مجبتكم

ميكو
09-22-2010, 10:45 PM
جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود تحفة بجد

مش عارف اشكركم ازاى بجد اكتر من رائع ربنا معاكم

ومنتظرين العدد التانى

شكرا لتعب محبتكم ربنا يعوض تعبكم خير

ابن البابا
09-23-2010, 12:30 AM
عمل جميل جدا بس اكيد يا مستر من غيرك ومن غير توجيهات حضرتك مكناش عملنا كلنا العمل الجميل ده

fofa
09-24-2010, 08:50 PM
مبروك ياجماعه اول عدد عقبال يارب الاعداد الجايه وتكون خدمة هادفة ناجحة لان دا هو هدفنا وانا كان ليا اقتراح مش عارفه هيعجبكم ولا لاة ......اية رأيكم نعمل المجله تحت شعار " نحو خدمة مثمرة أكثر " ياريت اعرف ارائكم وأولكم طبعا استاذ ثروت اللى احنا من غيرة ولا حاجة فى المنتدى دا ......بنشكره جدا جدا جدا