المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العدد الثانى من المجلة


المصرى الأصيل
11-01-2010, 10:16 PM
بسم الاب والابن واروح القدس اله واحد امين

العدد الثانى من مجلة افا تكلا

http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-ba94641de0.jpg


سلام ونعمة أبنائى الأحباءأهلا بيكم فى



العدد الثانى



مجلة شباب وبنات الأنبا تكلا الشهرية.




نعدكم بتقديم أفضل ما لدينا وأن نعمل لخدمتك




ودائما مع منتديات الأنبا تكلا هيمانوت الحبشى




أسرة المنتدى
</B>

avatakla
11-01-2010, 11:09 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-7dc736a716.jpg

محطتك فين؟؟؟؟؟
قطر رايح وقطر جاى والكل واحد
لكن مين هينزل المحطة ديه ومين هيفضل ...معرفش
يا ترى ياربى هتكون محطتى فين ولا هفضل قاعد كده
عايز اوصل لك ياربى قبل ما توصل محطتى
خاااايف أتوووه وما الحقش أركب القطر اللى اخره ملكوتك
وخاااايف كمان اتوه فى العالم وأبعد عنك
أرشدنى لطريقك يارب

jesus's girl
11-02-2010, 12:06 AM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-d59e64b0a6.jpg

عاجل البى بى سى تنظيم القاعدة يهدد الاقباط و قتل مسيحى العراق تهديد للاقباط
قتل 37 شخصا في عملية تحرير الرهائن اللذين كانوا محتجزين من قبل مسلحين من تنظيم القاعدة في العراق في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة ببغداد.

وافاد مراسل بي بي سي في العاصمة العراقية جيم ميور ان من بين القتلى 25 رهينة وسبعة من رجال الامن العراقيين الذين نفذوا عملية الانقاذ بالاضافة الى خمسة مسلحين كانوا من بين منفذي عملية الاحتجاز.

كما اصيب في العملية 56 شخصا.

واضاف مراسلنا ان نحو مئة شخص كانوا داخل الكنيسة لحضور القداس المسائي.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن جندي عراقي شارك في عملية تحرير الرهائن قوله ان "الارهابيين الذين كانوا داخل الكنيسة قتلوا"، مشيرا الى ان "ارهابيا آخرا" كان ضمن المجموعة فجر نفسه داخل الكنيسة قبل ان تنفذ القوات العراقية والامريكية هجومها.

وذكر شهود عيان لوكالة رويترز للانباء انهم رأوا جثثا كثيرة داخل الكنيسة بعد ان القى المسلحون الذين كانوا يرتدون سترات ناسفة قنابل يدوية او فجروا انفسهم لدى اقتحام القوات العراقية المبنى.
القاعدة تتبنى


قاعدة العراق" تتبنى الهجوم على سيدة البشارة وتتوعد أقباط مصر
انتهت أزمة كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك في بغداد نهاية مأساوية، ورغم تحرير القوات العراقية للعشرات من الرهائن إلا أن الاشتباكات التي وقعت أودت بحياة سبعة أشخاص وإصابة العشرات، في وقت تبنى فيه تنظيم القاعدة العمليّة ممهلا الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للإفراج عن (مسلمات مأسورات).

بغداد: تبنى تنظيم "دولة العراق الاسلامية" الموالي للقاعدة الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، كما امهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للافراج عن مسلمات "مأسورات في سجون اديرة" في مصر، وذلك بحسب مركز سايت الاميركي المتخصص في مراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.

وجاء في بيان للتنظيم "صالت ثلة غاضبة من اولياء الله المجاهدين على وكر نجس من اوكار الشرك التي طالما اتخذها نصارى العراق مقرا لحرب دين الاسلام وارصادا لمن حاربه".

وياتي ذلك بعد العملية التي استهدفت مساء الاحد كنيسة سيدة النجاة وادت الى مقتل 37 رهينة وجرح 56 آخرين على الاقل.


الشريف طالب بالحزم مع من يستهدف وحدتنا
صرح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي بأن الحزب يرفض جملة وتفصيلا الزج باسم مصر في الاعتداءات الإجرامية التي تعرضت لها كنيسة "طوق النجاة" بالكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد الأحد.
وأضاف الشريف -في تصريح له الاثنين- أن الحزب يعرب عن رفضه لذلك مؤكدا أن الشعب المصري، بمسلميه وأقباطه، هم شعب واحد يعيشون في وطن واحد يستظلون بقيم الوطنية المصرية والمواطنة.


شيخ الأزهر يخضع لجراحة قسطرة وتركيب دعامة في القلب بفرنسا
قال أستاذ القلب بجامعة الازهر والمرافق لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر أن الفحوص الطبية التى أجراها الأمام الأكبر اليوم بالمركز الطبى فى تولوز أثبتت حاجته لتركيب دعامة فى القلب لمزيد من الاطمئنان على قلبه وانها كانت جيدة وأن الامام الاكبر بخير بعد إجراء القسطرة العلاجية القلبية.


الانبا مرقص : الكنيسة لا تحتجز أحدا ولا تخشى القاعدة
فى أول رد فعل للكنيسة المصرية على بيان تنظيم القاعدة للكنيسة القبطية بأنها تمهلها 48 ساعة للإفراج عن المحتجزات داخل الأديرة، قال الأنبا مرقص، أسقف شبرا الخيمة ورئيس لجنة الأعلام بالمجمع المقدس: "إن رسالة التهديد ليست للكنيسة فقط، بل هى رسالة تهديد لأمن مصر ككل".
وأضاف الأنبا مرقص: "أن الله هو الحامى للأقباط، ونحن نصلى من أجل حماية مصر ككل، فنحن لا نخاف من هؤلاء القلة، لأن الله هو الذى يحمينا"، مؤكدا أن أمن مصر قوى ولن يحدث شىء.
ونفى الأنبا مرقص قيام الكنيسة بطلب بزيادة الأمن على الكنائس والأديرة ورجال الدين المسيحى، مضيفا: "هذا شغل الأمن وليس شغل الكنيسة"، واصفا تهديدات القاعدة بأنها "تصدر عن مجموعة من الإرهابيين".
وشدد الأنبا مرقص بأن الكنيسة القبطية لم تقم بحبس أحد فى أديرتها، مضيفا: "كل هذه أوهام فى عقول هؤلاء المرضى"


البابا شنودة يقدم التعازى لضحايا كنيسة العراق
أرسل صباح اليوم، الاثنين، البابا شنودة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، خطاب تعزية لكنيسة السريان الكاثوليك بالعراق فى ضحايا حادث احتجاز رهائن بكنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك فى حى الكرادة بالعراق التى أسفرت عن وفاة 52 شخصًا.
أعرب البابا عن حزنه الشديد لهذا الحادث الأليم الذى راح ضحيته عدد كبير من الأبرياء فى العراق.
وفى سياق متصل أعربت بطريركية السريان الكاثوليك فى لبنان عن صدمتها، مما وصفته بـ"الهجمة البربرية على كنيستها ببغداد".

little angel
11-03-2010, 08:01 PM
http://img169.imageshack.us/img169/8889/avatakla389f286b12.jpg





"انظروا إلى نهاية سيرتهم؛ فتمثلوا بإيمانهم" (عب7:13)



++اسخيون الشهيد++


++ في أيام الإمبراطور داكيوس (ديسيوس)، كان والي الإسكندرية عنيفًا في اضطهاده للمسيحيين، وكما يقول المؤرخ يوسابيوس أنه بدأ الاضطهاد قبل إصدارالإمبراطور للمرسوم بذلك الأمر بحوالي سنة كاملة (أي سنة 249 م).
++ كان المسيحيون في الإسكندرية يُساقون إلى المحاكمة ليسقطوا تحت أنواع كثيرة من العذابات، وإذ كان أحد المسيحيين يومًا ما يُحاكم، ورأى أدوات التعذيب يبدو أنه بدأ يضعف، وكاد أن ينهار، وينكر مسيحه، لكن ربنا يسوع المسيح لم يتركه هكذا، إذ فجأة رأى خمسة من الجند من بينهم جندي يدعى إسخيون Ischyion قد اقتحموا ساحة المحاكمة، الأمر الذي شدَّ أنظار الكل ليروا ما وراءهم، وإذ بهم ينطلقون ليقفوا بجوار المتهمين، معترفين أنهم تلاميذ المسيح.
++ دُهش القاضي وكل الجماهير لهذا المنظر، خاصة وقد حمل هؤلاء الرجال بشاشة على وجوههم، وكأنهم قادمون لا لاحتمال العذابات وإنما لنوال فرح وأكاليل.
++ هنا تشدد الرجل الخائر، وأدرك بقوة تملأ نفسه، وتعزيات الله في قلبه، بعد أن كان القاضي قد بدأ يتهلل بانهيار الرجل انقلبت كل الموازين، إذ أعلن الرجل شوقه لاحتمال كل عذاب من أجل إيمانه الحق.
++ بدأ إسخيون يشهد للسيد ويكرز به وسط المحكمة، فأمر القاضي رجلاً يدعى أرمينيوس أن يعذب هذا الجندي، فصار يبتر أعضاء جسده، بل وفتح بطنه بعصا، ثم استشهد، وتبعه زملاؤه.


بركة صلاته تكون معنا امين

bebotop
11-06-2010, 10:14 AM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-9524a7431d.jpg



http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-1d1e5c3a28.gif


الايمان
(العقيدة الأرثوذكسية)

ليس الإيمان (أو الأمانة) هو مجرد عقائد جامدة تحفظها عن ظهر قلب، من علم اللاهوت وتعليم الكنيسة، بل الإيمان هو بالحرى يقين داخلى عميق، وثقة كاملة بالله وصفاته وعمله. إيماننا بالله ووجوده ورعايته وحفظه، يعطينا سلاماً داخلياً، وراحة في القلب والفكر، واطمئناناً بأن الله مادام موجوداً، إذن فهو يهتم بنا أكثر مما نهتم بأنفسنا، لذلك علينا أن نعيش فى هذا السلام ونثبت فيه. كثير من الناس يؤمنون بالله ظاهرياً. ومجرد إيمان عقلي ومن الناحية العملية لا وجود لهذا الإيمان. قال القديس بولس الرسول (جربوا أنفسكم، هل أنتم فى الإيمان. امتحنوا أنفسكم) (2كو 13: 5). فليس مجرد الإيمان العقلي والإيمان الاسمي هو إيمان حقيقي، وإنما الإيمان هو حياة يحياها الإنسان فى الله، تظهر فى كل أفعاله وكل مشاعره.

من الآيات الجميلة في كتاب الله حول موضوع الإيمان والاختيار في الحياة: "الحياة والموت أمام الإنسان فما أعجبه يُعطَى له" (سيراخ 15: 18)، وأيضاً: "لَسْتُ أَخْجَلُ، لأَنَّنِي عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ، وَمُوقِنٌ أَنَّهُ قَادِرٌ أَنْ يَحْفَظَ وَدِيعَتِي إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ" (2 تيمو 1: 12).


http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-1d1e5c3a28.gif


مواقع كنائس أوروبا الارثوذكسيه


http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-ef9feecd57.gif



موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسيه - فرنسا http://eocf.free.fr/
موقع كنيسة القديسة مريم العذراء ومارمرقس - باريس - فرنساhttp://francecopte.ifrance.com/
موقع كنيسة مارمرقس - لندن http://www.stmark.org.uk/ (http://www.stmark.org.uk/)
موقع الكنيسة القبطية - سويسرا (كنيسة العذراء مريم، جنيف - كنيسة مارمرقس، زيوريخ) http://www.coptic-churches.ch/
موقع كنيسة مارمرقس - فرانكفورت - المانيا http://www.kopten.de/stmarkus/ (http://www.kopten.de/stmarkus/)
موقع كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا أنطونيوس - أيندهوفن - هولند http://www.koptischekerkeindhoven.nl/ (http://www.koptischekerkeindhoven.nl/)
موقع كنيسة القديس أثناسيوس الرسولي - هانوفر - ألمانيا http://www.koptisch-hannover.de/ (http://www.koptisch-hannover.de/)
موقع كنيسة السيدة العذراء - أمستردام - هولندا http://www.koptischekerk.nl/ (http://www.koptischekerk.nl/)
موقع كنيسة مارجرجس والقديسة دميانة - أوترخت - هولندا http://www.koptischekerkutrecht.nl/ (http://www.koptischekerkutrecht.nl/)
موقع كنيسة مارمرقس - كيركالدي - إسكتلاندا - أيرلاندا - إنجلترا http://www.copticscotland.org/ (http://www.copticscotland.org/)
موقع كنيسة مارجرجس والملاك ميخائيل - السويد http://.telia.com/~u31314604/ (http://.telia.com/%7Eu31314604/)
موقع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في النمسا فيينا http://www.kopten.at/
موقع كنيسة العذراء ومارمرقس - الدنمارك http://www.koptisk.dk/
موقع كنيسة السيدة العذراء والأنبا شنوده - سيراي - بريطانيا http://www.smass.co.uk/
موقع كنيسة السيدة العذراء ومارمرقس - شاتناي مالابري - باريس - فرنسا http://stemariestmarc.free.fr/ (http://stemariestmarc.free.fr/)

fofa
11-08-2010, 03:55 AM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-6938fece74.jpg


تقديس الفكر



هناك حرب فكرية يحيا فيها الإنسان تسير على شقين: شق سلبى: هو الفكر الردىء فأسره وأجعله يخضع لطاعة المسيح وفكر المسيح
الشق الثانى: أو المستوى الأعلى أن يكون لنا فكر المسيح.



الفكر هو واضع خطوط الحياة فأن الإنسان يفكر ويرسم الخط ثم يسير عليه ليس فقط فعل مؤقت أو متكرر لكن هذا تخطيط العمر، إنسان مثلا وضع فى فكره أن يعيش مع الله، فتصبح هذه إستراتيجية حياته وهذا ما يسموه فى علم النفس اتجاه. فمن أخطر الأمور هو الفكر لأنه يخطط للحياة كلها والحياة تمتد إلى الأبدية.


الفكر تعبير عن القلب : ليس فقط فكر أنفذه لكن أيضاً تعبير عن المشاعر من القلب تخرج أفكار شريرة، فينبوع الفكر من القلب وفى اللغة القبطية كلمة هيك تعنى قلب وفكر فى وقت واحد إذن هناك رابطة وثيقة بين الفكر والشعور فالقلب المملوء بمحبة ربنا يفكر فى الناس بطريقة جديدة.


الفكر يضبط العلاقات : طالما أن فكرى ضبط شعورى فشعورى يضبط علاقاتى فالتفكير الإنسانى خطير جداً فى حياة البشر.


أنواع الأفكار :


هناك أفكار سلبية وأخرى إيجابية:


1- أفكار سلبية :


1- الشهوة.


2- الإدانة: أصبح يدين الناس وليس نفسه وهو حيلة دفاعية تدل على وجود تعب نفسى وروحى ومنطقى.



3- التميز: الشعور انى افضل وهو طريق الى الكبرياء والكبرياء يعقبها السقوط.

4- الفردية: وهو فكر غير كنسى وغير كتابى وغير مسيحى وغير حكيم وغير ناجح عملياً الإنسان الفرد الذى لا يعيش إحساس الفريق وإحساس الكنيسة الجماعى. الفردية ثقة فى النفس زائدة تدل على كبرياء ضحالة روحية بينما الجماعية معناها أنى غير واثق فى نفسى بل واثق فى الله وروح الله العامل فى الجماعة.


5- الحسد: وهو عمق الذاتية انا منحصر داخل نفسى ولا أحتمل نجاح غيرى ويوجد شوق لزوال النعمة عن المحسود وأتمنى ان يفشل.



6- الغيرة: لماذا غيرى عنده شئ غير موجود عندى وهذا ذاتية خاصة أننى عندى أشياء أخرى وعطايا أخرى أستفيد منها واستثمرها فالغيرة طالما لمجد ربنا حسنة هى الغيرة فى الحسنى.



هذه كلها أفكار سلبية ممكن أن تملا الفكر، تظهر فى الفعل، تغمر المشاعر، توتر العلاقات.
لذلك نطلب من المسيح ونقول.....اذا كانت لدى هذه الافكار


شهوة: أعطينى حياة الطهارة.
إدانة: أعطينى أن أدين نفسى.
تميز: كلها عطاياك.
فردية: علمنى أن أكون جماعى.
حسد: احمينى من السقوط فى هذه الخطية.
غيرة: أجعلها تكون غيرة فى الحسنى وليس غيرة للذات.
الأفكار الإيجابية :


أما نحن فلنا فكر المسيح:


1- فكر التوبة: فالتوبة فكرة وليست مشاعر لأن التوبة القائمة على التفكير أفضل من المشاعر مثل الإبن الضال الذى درس وقارن واقتنع، وكلمة تاب تعنى ثاب أى شخص استيقظ وفكر.
التوبة هى رجعة قلب لربنا كل لحظة سواء تاب بعد ما أخطأ أو أثناء الخطأ يعنى رجع لربنا نادم أو قبل الخطأ فعندما تصبح التوبة خط أو اتجاه للحياة تحكم كل علاقاتى بربنا ويصبح الإنسان تواب ويأخذ كل كسرة نفس من ربنا وليس من إنسان فيفرح بها، (الرب قال له سب داود).



2- فكر أهمية الشبع: علينا أن نرسم خطة للشبع لو وضعنا فكر الشبع أمامنا حتى لا أعيش فى تفريغ مستمر وأبحث عن طرق لأشبع من ربنا.

3- فكر القداسة: فرق بين فكر عدم عمل الخطايا وبين القداسة فعندما أضع أمامى فكر القداسة أستكبر فعل الشر وشبه الشر الإنسان الأرثوذكسى دائماً حزين لأنه ليس قديساً.
4- فكر العطاء: الإنسان سمع السيد المسيح يقول مغبوط هو العطاء فبدأ يضع فى فكره أن يعطى لا يأخذ وهذه تغير وتصنع انقلاب فى حياة الإنسان فعندما يكون الإنسان عنده فكر العطاء يكون دائم عدم الرضا عن النفس وهو بمعنى أنه غير راض عن نفسه.



5- فكر الموت والأبدية: مثل الأم سارة التى كانت تضع فكرة الموت فى كل لحظة. هذه كلها أفكار إيجابية لو أن الإنسان ملا بها ذهنه تغير حياته.


كيف يكون لى فكر المسيح :


1- إسقاطات النعمة: من خلال الصلاة فالإنسان الذى عيني فى عين المسيح ودائما فى شركة معه يأخذ فكر المسيح (هؤلاء الذين أشرقت عليهم بشعاع من حبك لم يحتملوا السكنى بين الناس بل ألقوا عنهم كل حب جسدانى).
الخطر ان أعيش وحدى ولكن أن يجب أن يكون بينى وبين المسيح ال hot line أى الخط الساخن وهذا يكون من خلال الصلاة وهذه تجعل المسيح سريع الحضور وسريع الاستكشاف وسريع الاستشعار، هذه أول وسيلة لاقتناء فكر المسيح.

2- الكتاب المقدس: فتح كلامك ينير الجهال لتسكن فيكم كلمة المسيح بغنى أى مصادقة الكتاب وشخصياته ووعوده.



3- القراءات الروحية: كثرة القراءة تقوم العقل الطواف.



4- المحاسبة اليومية: أن يضع الإنسان نفسه تحت أضواء الفحص الإلهى أن رأيت فى ميلاً باطلاً أهدنى طريقاً أبدياً. إذن المحاسبة اليومية فى حضرة المسيح.

5- الاعتراف: أعطى فرصة لأب الاعتراف أن يقول لى بعض الأخطاء الموجودة فى وأنا لا ألاحظها.

bebotop
11-11-2010, 01:46 AM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-374bbfd202.jpg


††† أقوال الأباء في الدموع †††
+ طوبي للباكين من أجل الحق ، لأنه من خلال دموعهم يرون بأستمرار وجه الله.

مار إسحق السرياني

+ مجاري المياه لوقت الحريق ، ومجاري الدموع في زمن التجربة .

الماء يخمد النار و الدموع تطفيء شهوة الشر!

مار أفرام السرياني

+ إن كانت المعمودية قد طهرتنا من الخطية المتوارثة فينا من آدم ، فالدموع هي تجديد لقوة تطهير المعمودية لغسل الخطايا التي عملناها في أنفسنا.

المعمودية التي أخذناها أطفالا ً قد دنسناها كلنا!

والعين الباكية هي جرن دائم لمعمودية التوبة و التجديد.

لو لم يهبنا الله نعمة الدموع لتعذر خلاص الكثيرين.

الأب يوحنا الدرجي

ابن البابا
11-12-2010, 12:12 AM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-86c047abae.jpg


قبولي للخدمة معناه:

- تنازل عن بعض حقوقي بمعنى أوقف عادات كنت أعملها قبل أن أكون خادم

- ألتزم بواجبات معينة في حياتي بمعنى لي واجبات ألتزم بها -قانون الجهاد الروحي

- بحث ودراسة في شخصية المسيح - هدف الخدمة أوصل الأخرين للمسيح

* هذه الالتزامات محتاجة للتدقيق

* التدقيق في الفحص:

- عند دراسة شحصية السيد المسيح أفحص بتدقيق

- عند دراسة الكتاب المقدس أفحص بتدقيق

- افحص حياتك الروحية

* التدقيق في السرد:

- في الشرح أسرد الموضوع بتدقيق وبطريقة سهلة

- مهمة جدا في الخدمة

* التدقيق في التعليم:

- في الخدمة لابد أن تعلم بتدقيق

- عندما تخدم مرحلة معينة حاول أن تسد احتياجات هذه الخدمة

* التدقيق في السلوك:

- دقق في سلوكك

- سلوكياتك داخل الكنيسة مهمة جدا

jesus's girl
11-12-2010, 02:30 PM
http://www.ava-takla.com/vb/../up//uploads/images/ava-takla-3167f67165.jpg




كيف اكتشف مشيئة الله في الارتباط ؟

كيف استشير الله بشأن الارتباط الزوجي بشخص ما ، لأعرف هل سيكون زواجي به ناجحا؟
وهل من الضروري ظهور علامات واضحة تؤكد لي صحة اختياري ؟


يجب أولا أن تكون للإنسان خبرة في التعامل مع الله من خلال مواقف حياتية سابقة تدرب من خلالها على تمييز صوت الله والتعرف على مشيئته ، وهذا بالطبع يتطلب وجود علاقة حية بين الإنسان والله ، ومعرفة شخصية به ، وتسليما حقيقيا له ، وخضوعا لعمل الروع داخل القلب .
الصلاة هي لغة التعامل مع الله ، ومن خلالها يسأل الإنسان ويجيب الله بصوت داخل القلب يتدرب الإنسان على تمييزه ، وقد يتكلم الله أيضا من خلال كتابه المقدس موجها للإنسان إرشاداً.

إذا أردنا أن يرشدنا الله بشأن أي موضوع فعلينا :
أولا: أن نصلي بقلب خاضع لإرادة الله ، أحيانا يصلي شخص إلى الله طالبا إرشاده ، ولكن بعد أن يكون قد اتخذ القرار فعلا ، فهو يصلي وهو متحيز لأمر معين، ويريد أن يوافقه الله على ذلك ...... بمعنى آخر صلى صلاة شكلية وكأنه يقول: لقد اتخت قراري ، ولكني أريد أن أتأكد من صحته ، وأنا غير مستعد للتنازل عنه . !ّ!!!
ثانيا: ليس من الضروري أن تظهر بعد الصلاة علامة مادية تؤكد للإنسان صحة اختياره .
ثالثا: لن ينتهي دور الله بصنع القرار ، بل سيبقى الله مع الشريكين يقود خطواتهما ، ويفتح قلبيهما بالمحبة ، فيتدربان على الكيف والتوافق ، ويتغلبان على ما يواجههما من مشاكل وصعوبات ويقطع الرب معهما عهد الزواج بعد أن أثبتا نجاحهما في تجربة الخطوبة ، ويبقى الرب معهما ما داما يطلبانه ويتطلعان إليه ليؤسس معهما حياة أسرية ناجة شاهدة للرب.
من أراد أن يشرك الله في قرار الاختيار للزواج ينبغي أن يكون أصلا عائشا ومتحركا في دائرة الله ، كما ينبغي أن يكون عازما على أن يبقى في دائرة الله بعد زواجه ، شاعرا باحتياجه الشديد لحضور الله في حياته ، سواء قبل الزواج أو بعده ، أما من يظن في نفسه أنه يمكن أن يتخذ الله وسيلة لصنع القرارات مضمونة وقلبه مبتعد عن الله فإنه لاشك يخدع نفسه ، ويحيا في وهم كبير !!!!

خلاصة الموضوع: نكتشف مشيئة الله في الارتباط ، تماما مثلما نكتشفها في كل أمور حياتنا من خلال تسليم القلب لله ، وطاعة وصاياه ، والصلاة بعمق القلب ، وترك الامور أمام الله دون التشبت أو الإصرار على شيء

وبصلاتنا ربنا يكشف لنا عن العيوب والمميزات شريك الحياة مهما كانت غير معروفة للناس

MrMr
11-12-2010, 04:05 PM
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-4ebd120ada.jpg

سنكسار شهر هاتــــور

*نياحة البابا بطرس الثالث 27 سنة 481 م ( 2 هـاتور)

*ظهور رأس لونجينوس الجندى الذى طعن جنب مخلصنا الصالح ( 5 هـاتور)

*عيد جلوس قداسة البابا شنودة الثالث ( 5 هـاتور)

*نقل جسد القديس الامير تادرس الي بلدة شطب ( 5 هـاتور)

*تذكار تكريس كنيسة العذراء الاثرية بدير المحرق العامر بجبل قسقام ( 6 هـاتور)

*تذكار الاربعة حيوانات الغير متجسدين ( 8 هـاتور)

*اجتماع مجمع نيقية المسكونى الاول سنة 325 ميلادية ( 9 هـاتور)

*استشهاد العذارى الخمسين وأمهن صوفيا ( 10 هـاتور)

*نياحة القديسة حنة والدة القديسة العذراء القديسة مريم ( 11 هـاتور)

*تذكار رئيس الملائكة الجليل ميخائيل ( 12 هـاتور)

*تذكار رئيس الملائكة الجليل جبرائيل ( 13 هـاتور)

*استشهاد القديس مارمينا العجايبى ( 15 هـاتور)

*بدء صوم الميلاد ( 16 هـاتور)

*نياحة البابا يوحنا ذهبى الفم بطريرك القسطنطينية 407 م ( 17 هـاتور)

*التذكار الشهري لوالدة الاله القديسة مريم العذراء ( 21 هـاتور)

*استشهاد القديس تكلا ( 24 هـاتور)

*تذكار الاعياد الثلاثة السيدية الكبرى ( 29 هـاتور)

sasso
11-14-2010, 04:47 AM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-b72ade3b1a.jpg

وها انا معك واحفظك حيثما تذهب واردك الى هذه الارض.لاني لا اتركك حتى افعل ما كلمتك به تك 28 : 15

ابني الحبيب
!!!مش هينفع تفضل بعيــــد (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)عن بعض كدا...أنا حاسس (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)أنك مخاصمني
اصل انا كل يوم بستناك (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)تحكي (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)معايا (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)وانت (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)مش بتيجي (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)فقلت (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)اجيلك (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)النهاردة أحكي معاك
كلامك معايا (http://www.marymina.com/vb/showthread.php?t=15603)هو لذة بالنسبة ليا....أنا صديقك وعاوزك انت كمان تكون صديقي...خدني معاك في كل خطوة
انت لسة زعلان مني عشان محققتلكش.....اللي طلبته مني ؟
صدقني هتعرف بعدين ...في السما هبقى احكيلك كل حاجة
فاكر اليوم اللي كنت مضايق فيه جدا بسبب...........؟
انا كمان كنت مضايق جدا يوميها..انا بضايق لما حبيبي
بيضايق
وفاكر اليوم اللي بكيت فيه بسبب.....؟
انا كمان عيني دمعت اول ما انت بكيت وإيدي كانت تحت عنيك بتلقط كل دمعة نزلت...دموعك دي جواهر ثمينة عندي
أنا عارف ان اوقات كتير بتحس انك لوحدك وماحدش فاهمك...لكن وقتها انا مبستحملش أشوفك وحيد فبجري اقعد جنبك لكن انت مش بتاخد بالك...وصدقني ببقى فاهمك وحاسس بيك لأبعد ما تتخيل
فاكر وقت التجربة... اللي مريت بيها..؟
انا عارف ان انت لما كنت بتصليلي كنت فاكرني مش سامعك لكن في الحقيقة انا مكنتش معاك من اول التجربة..بس دا من قبل ما تبدأ التجربة انا كنت معاك و مجهزلك الحل...صدقني انا دايما سامعك..حتى الكلام اللي مش بتقوله انا بسمعه
أنت قلقان على مستقبلك ؟
هسألك سؤال :هو انت اللي كنت دبرت حياتك اللي فاتت ولا انا ؟ خلاص سبني أنا أدبر مستقبلك..متقلقش انا هكون معاك لو حصلت اضطرابات في حياتك ماتقلقش انا عارفها ....إذا كنت انا بهتم بالعصافير...معقولة مش ههتم بيك؟
أنا مش ناسي الأيام الجميلة اما كنت قاعد بتسمع كلمتي..كان شكلك جميل قوي...عمري ما هنسى اي يوم كنت فيه في كنيستي...عمري ما هنسى اي ذرة تعب قدمتها علشاني حتى انت لو كنت شايف ان عملك صغير لكن انا شايفه كبير جداا..لأنك كنت بتتعب علشاني
هنستحمل شوية تعب صغيرين على الأرض بس متقلقش...كل التعب اللي في الأرض دا ولا حاجة بالنسبة للمكان الرائع اللي انا حاجزهولك عندي في السماء

the black eagle
11-18-2010, 07:26 PM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-fd1863c3b6.jpg

http://img4.hostingpics.net/pics/203607storystevejobsjpg11jpg.jpg



لندن، بريطانيا (CNN)-- أعلنت دار "كريستي" للمزادات في العاصمة البريطانية لندن، عن تنظيم مزاد لبيع جهاز كمبيوتر شخصي، من نوع "أبل"، يعود تاريخ صناعته لعام 1976، بسعر تقديري يتراوح بين 161 ألف و600 دولار، و242 ألف و400 دولار.

ومن المقرر إقامة المزاد في الثالث والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، لبيع الجهاز الذي يحمل اسم "أبل1"، والذي قام بتصميمه وتصنيعه كل من ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة "أبل"، وستيف فوزنياك، في مرآب السيارات الخاص بأسرة الأول، وباعاه في ذلك الوقت بـ666.66 دولار.

وقد أطلقت دار "كريستي" مزاداً على الانترنت، قبل الجلسة العلنية التي سيتم فيها عرض الجهاز على الجمهور، قبل أن يتم بيعه لأعلى سعر.

ويُعتقد أن جهاز الكمبيوتر المطروح للبيع، هو واحد من بين 200 جهاز اخترعها جوبز وفوزنياك خلال العامين 1976 و1977، وما زال يحتفظ بإطاره الأصلي، مدون عليه أول عنوان لشركة "أبل"، وهو عبارة عن جراج للسيارات بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كما يتميز الجهاز بوجود علامة "أبل" الأصلية، والتي تصور العالم إسحاق نيوتن يجلس تحت شجرة تفاح وقد سقطت إحدى التفاحات على رأسه، كما يحتوي الصندوق المرفق مع الجهاز على رسالة أصلية موقعة من ستيف جوبز.

وبالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر الحديثة من "أبل"، فإن مواصفات جهاز "أبل1" كانت متواضعة، ولا يحتوي على لوحة مفاتيح أو حتى على شاشة للعرض.

jesus's girl
11-22-2010, 01:00 AM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-ab5d3f0977.jpg

التهاب الجيوب الانفية
العلامات والأعراض
- الصداع(ألم في الرأس)
- الحمى(إرتفاع في الحرارة)
- إنسداد الأنف وتفريغ أنفي ملطخ( أنف مسدود ومتقرح مع إفراز كثيف)
- الإحساس بالألم فوق الجيب المصاب.
- إحمرار حول العينين في بعض الأحيان.
- الشعور بإمتلاء الرأس عند الإنحناء إلى الأمام.
- ألم في العينين أو الخدين.
- في بعض الأحيان يرافق الحالة ألم في الأسنان الموجودة أسفل الجيب الأنفي مباشرة.
- رعشات القشعريرة.
- وهن يبلغ من الشدة حدآ يجعل المريض يلازم الفراش.
ماالذي يسبب إلتهاب الجيوب؟
- بشكل عام يحصل إلتهاب الجيوب الأنفية نتيجة العدوى بإحدى فيروسات الزكام الشائعة( نتيجة إلتهاب الأنفالناجم عن الزكام أو الإنفلونزا) وقد تنسد هذه الجيوب وتمتليء بالسوائل مسببة ألمآ في الوجه.وتحدث معظم الأعراض بعد ثلاثة إلى عشرة أيام من الإصابة بالزكام.
- يمكن لحمى القشع والحساسيات الأخرى أن تسبب إلتهاب الجيوب الأنفية.
تدابير بسيطة للمساعدة والعناية الذاتية
- مسكنات الألم البسيطة.
- ابق في الداخل في حرارة معتدلة.
- إمتنع عن الإنحناء مع إمالة الرأس إلى الاسفل.
- إستعمال كمادات دافئة على الوجه.
- أخذ قسط من الراحة إذا كان المريض محمومآ وغير مرتاح.
- تجنب الأجواء المليئة بالدخان.
- تجنب التعرض الطويل للغبار والمواد المهيجة.
- عدم التمخط بشدة أثناء الإصابة بالزكام لأن هذا يمكن أن يدفع العدوى بإتجاه الجيوب.
- تناول الأقراص المزيلة للإحتقان التي تتوفر في الصيدليات.
- إستعمل قطرة الماء والملح.
- إشرب الكثير من السوائل (8 اكواب يوميآ ، وكل كوب يكون على الاقل سعة 200 مل) حتى تحافظ على سيولة المخاط وتدفقه.
- تجنب ركوب الطائرة عندما تكون مصابآ باحتقان، فالتغير في الضغط الجوي قد يدفع المخاط إلى إلى داخل الجيوب الانفية
واذا اضطررت لركوب الطائرة فاستعمل مزيل الاحتقان قبل الاقلاع واستعمل بخاخ الانف المزيل للاحتقان قبل هبوط الطائة بحوالي 30 دقيقة.
- تجنب ممارسة رياضة الغوص الى ان تشفى من الاتهاب الجيوب الانفية تمامآ
- خذ دشآ دافئآ.
- احتس طبقآ من الشوربة الساخنة.
- إستنشاق البخار مستخدمآ فوطة لتصنع خيمة فوق مصدر البخار(أفضل علاج لترخية الإفرازات الموجودة في الجيوب ويساعد على تصريفها بشكل أسهل)حيث يتم إستنشاق البخار من وعاء فيه ماء مغلي لمدة بضع دقائق كل مرة.

أنظر إلى الصورة أدناه

http://www.tbeeb.com/pic/uploads/f727e9b8fa.gif


متى يجب زيارة الطبيب؟
- إذا إستمرت أو لم تتحسن الأعراض خلال 3 إلى 7 أيام .
- إذا تكررت الأعراض بشكل مفاجيء(ثلاث مرات في السنة) مع ألم شديد وحمى( وينشأ هذا الداء الثانوي نتيجة عدوى بكتيرية).
- إذا أصبت بإلتهاب في العين.

little angel
11-23-2010, 12:56 AM
http://img40.imageshack.us/img40/3594/avatakla4188c47d23.jpg



صعيدى دخل الجيش
زميله بيسأله: إنت منين؟
قاله: أنا من دشنا، وانت كمان من دشنا؟
قاله: لأ
راح ضربه بالنار
وقال: تبقى من ديش العدو.

_______________________

سألوا مصرى: ليه المصريين بيحلفوا كثير؟
قال: طب والله العظيم دى إشاعه
قسماً بالله ده افترى
والنعمة الشريفة ما صحيح
وعهد الله ده ظلم
وربنا احنا مش كده.

_________________

بلدياتنا مثقف ركب الطياره فقال للمضيفه

This is no talking, Istudent one tea from clock.
بالمصرى: ده مش كلام أنا طالب واحد شاى من ساعة

***********************

http://img225.imageshack.us/img225/6172/copyofget320098brfyzl0.gif

sasso
11-23-2010, 01:41 AM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-44ec48bf1d.jpg

أناقة الشتـــــــــــــــــــاء

http://fashion.azyya.com/attachments/a/9876d1224844819-a-.jpg

http://www.12allchat.com/upload/uploads/images/12c68111e339.jpg
http://www8.0zz0.com/2010/01/07/05/672645198.jpg


http://forum.mn66.com/imgcache/2/116422alsh3er.jpg

http://forum.mn66.com/imgcache/2/84176alsh3er.jpg

http://forum.07ksa.org/storeimg/1/img_1289075826_542.jpg

http://forum.07ksa.org/storeimg/1/img_1289162491_562.jpg

*****
http://www.moheet.com/image/fileimages/2009/file331100/3_1227_1916_50.jpg

http://www.moheet.com/image/fileimages/2009/file331100/4_1227_1916_50.jpg

http://www.moheet.com/image/fileimages/2009/file331100/5_1227_1916_50.jpg

http://www.moheet.com/image/fileimages/2009/file331100/6_1227_1916_50.jpg

http://www.moheet.com/image/fileimages/2009/file331100/4_1227_1922_47.jpg

http://www.moheet.com/image/fileimages/2009/file331100/6_1227_1922_49.jpg

http://www.moheet.com/image/fileimages/2009/file331100/4_1227_188_24.jpg

*****


http://forum.mn66.com/imgcache/2/210826alsh3er.jpg (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169071alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169075alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169076alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169077alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169078alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169079alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169080alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169081alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169082alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

http://forum.mn66.com/imgcache/2/169083alsh3er.gif (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)


[/URL]


[URL="http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F"] (http://forum.mn66.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Ffashion.azyya.com% 2F)

المصرى الأصيل
11-26-2010, 04:13 AM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-c2287cf278.jpg


شباب مصر يعبرون لنهائيات إفريقيا عبر السنغال وسط أحداث شغب دامية
تأهل منتخب مصر للشباب إلى نهائيات كأس الامم الافريقية 2011 مارس المقبل بعد الفوز 3-0 على السنغال وسط احداث شغبة دامية.
وشهدت المباراة تشابك بين لاعبي المنتخبين المصري والسنغالي عقب تسجيل الفراعنة للهدف الثاني والذي كان يعني التأهل وادت المشاجرات إلى اصابة اللاعب المهاجم عبد الله عبد العظيم.


حسن وجدو فى قائمة المرشحين كأفضل لاعب في أفريقيا

http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-11a8a4d69e.bmp


مكاسب بالجملة في اكتساح مصري كبير لاستراليا.. وجدو الخسارة الوحيدة
حقق المنتخب المصري مكاسب عدة من اللقاء الودي الذي نجح في الفوز به على نظيره الأسترالي بثلاثية نظيفة، فيما سجلت اصابة جدو التي تبدو كبيرة الخسارة الوحيدة في هذا اللقاء.
وبجانب الثلاثية التي سجلها أحمد عبد الظاهر ومحمد ناجي (جدو) ومحمد زيدان (ضربة جزاء) في الدقائق 29 و59 و90 خرج المنتخب بعدة مكاسب أبرزها عودة الثقة للفراعنة بعد سلسلة من النتائج الهزيلة في تصفيات أمم افريقيا أمام الجابون والنيجر.
ونجح حسن شحاتة أيضا في ابراز وجوه جديدة للمنتخب على رأسها أحمد عبد الظاهر مهاجم انبي، وثنائي الوسط ابراهيم صلاح لاعب الزمالك واسلام عوض لاعب انبي، بالإضافة لإطمئنانه على مركز حراسة المرمى بعد ظهور عبد الواحد السيد ومحمد صبحي بمستوى جيد في اللقاء في ظل ايقاف عصام الحضري الحارس الأساسي حتى فبراير المقبل.
وشهدت هذه المباراة العودة الأولى لمحمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند للمشاركة في المباريات بعد غياب دام لسبعة أشهر بسبب اصابته بقطع في الرباط الصليبي.
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-ca1ad2c320.bmp


إبراهيم يُحكم قبضة الزمالك على قمة الدوري وتألق مبهر لعبد الحميد والسيد
قاد محمد إبراهيم لاعب وسط الزمالك الشاب فريقه لإحكام قبضته على قمة الدوري الممتاز بإحرازه هدف الفوز على المصري في الجولة الـ11 من الدوري الممتاز.

وسجل إبراهيم – الذي حرمته الإصابة من الانضمام لصفوف المنتخب الأوليمبي – هدف فوز الزمالك في الدقيقة 94.
وحلق الزمالك بقمة الدوري الممتاز بعد أن رفع رصيده لـ24 نقطة متقدما بفارق ست نقاط على الأهلي الوصيف وللأخير مباراتين مؤجلتين.
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-e219f05a2a.bmp



جلال إبراهيم يناشد علاء وجمال مبارك التبرع لدعم حملة ناديك يناديك

http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-989a6e1289.jpg
ناشد المستشار جلال إبراهيم رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك كلاً من جمال مبارك وعلاء مبارك بتقديم تبرع رمزي للنادي في خطوة منهما لحث الجماهير على التفاعل الإيجابي مع الحملة.

وأعرب جلال إبراهيم عن أمله في أن تلقى الحملة الدعم المناسب من جماهير ومحبي نادي الزمالك.


الأهلي الأفضل أفريقياً في العشر سنوات الاولى من القرن 21
أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والأحصاء عن قائمة أفضل الفرق الكروية في أفريقيا خلال العقد الأول من القرن الواحد والعشرين.
وجاء النادي الأهلي المصري متصدراً القائمة برصيد 1176 نقطة متقدماً عن الترجي التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 1019 نقطة، لينال الأهلي لقب الأفضل في العشرة سنوات الاولى.
http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-0f7cc96a15.bmp



مع هتافات "كفاية يابدري".. الأهلي سقط بثلاثية في الإسماعيلية

http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-e9f6ce9b43.bmp
سقط الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد أمام النادى الاسماعيلى فى المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد الإسماعيلية في الجولة الحادية عشر للدوري المصري.
ولم يقدم الأهلي مايستحق عليه الفوز في اللقاء حيث غاب الأداء الخططي في الملعب، وظهر تراجع مستوى عدد كبير من لاعبيه مثل أبو تريكة وبركات، في المقابل قدم الإسماعيلي واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم.



البدري يتقدم بإستقالته.. وإجتماع طارئ غداً في الأهلي لقبول أو رفض الإستقالة

http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-8b47b1dc33.bmp

تقدم حسام البدري المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي بإستقالته لمجلس إدارة النادي عقب إنتهاء مباراة الأسماعيلي.
وأكد مصدر داخل النادي في تصريح لـ (GoalFmRadio.com) أن البدري أبلغ مسئولي مجلس الادارة عن رغبته في الرحيل عقب المباراة بفترة وجيزة وأنه سيتقدم بطلب رسمي للإستقاله من منصبه كمدير فني للفريق.
وسيعقد مجلس إدارة النادي ولجنة الكرة إجتماع طارئ غداً الأثنين لتحديد قرارهم، سواء بقبول الإستقاله من عدمها.



عبد العزيز عبد الشافي: مهمتي صعبة.. والعودة بالأهلى تحتاج جهود الجميع

http://www.ava-takla.com/up//uploads/images/ava-takla-814b67d2c6.bmp

المهمة صعبة لإخراج الأهلى من المنحنى الذي يمر فيه حالياً" تلك كانت أول تصريحات عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني الجديد للنادي الأهلي.

وأشار زيزو إلى أن الأهلي يمر بمنحنى شهد فيه هبوط مستوى الفريق ولكن ذلك المنحنى ليس خطيراً وليس مستحيلاً العودة منه، لذا علينا كإدارة فنيه جديدة للأهلي أن نخرج منه.
وأوضح زيزو في تصريح خاص لـ (GoalFmRadio.com) أنه جاء ليتولى مهمة العودة بالأهلي مرة أخرى لطريق الإنتصارات في الفترة التي سيستمر فيها كمديراً فنياً للفريق الأول.

sasso
11-26-2010, 04:51 PM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-8e2f742f22.jpg

سبرنج رولز بالسبانخ صيامـــــــــــى
لفة جلاش جاهزة
زيت للقلية

الحشوة
500 جرام سبانخ طازجة او مجمدة
مكعب مرقة خضروات
بصلة مبشورة
ثوم مفروم
200 جرام مشروم مقطع
نصف ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة فلفل اسمر
نصف ملعقة صغيرة كسبرة ناشفة وناعمة
ملعقة كبيرة زيت زيتون او ذرة

الطريقة
يتبل البصل والثوم مع زيت الزيتون على النار
تضاف الكسبرة الناشفة ثم تضاف
باقى المكونات وتقلب وتطهى على نار هادئة
مع اضافة قليل من الماء
وبعد النضج وتبخر الماء من الخليط
توضع حشوة السبانخ فى وعاء
ونبدأ بتجهيز وتقطيع ورق الجلاش مربعات
لتتم عملية الحشو
طريقة الحشو
هذة الطريقة تستعمل لجميع الحشوات
حشوة الدجاج او التونة او الخضار
على حسب تذوقك
استعملى عجينة تتكون من دقيق وماء للزق اصابع الجلاش


http://img291.imageshack.us/img291/5717/9066bf18efsl3.jpg

http://img168.imageshack.us/img168/8919/e57f17f516zj5.jpg


http://img329.imageshack.us/img329/5228/c4f5593554mo9.jpg

http://img291.imageshack.us/img291/2673/9733eefdfddo7.jpg

http://img136.imageshack.us/img136/5918/dcb069fc16kz2.jpg

http://img329.imageshack.us/img329/6381/ee59ce0860wn3.jpg

http://img187.imageshack.us/img187/2217/f24e7b2d4avi9.jpg

http://img187.imageshack.us/img187/5926/b6cc8c7336dl5.jpg

http://img213.imageshack.us/img213/797/7a70835169jo3.jpg
كل سنة وأنتم طيبين

MrMr
11-28-2010, 05:34 AM
http://up.ava-takla.com/uploads/images/ava-takla-38ebd84b06.jpg





كووووول سنة واخواتنا الغاليين اللى احتفلوا بأعياد ميلادهم خلال شهر 11 طيبين

little angel

avatakla

sasso

DoDo1

.†. JoOo.†.

jesus's girl
12-11-2010, 11:59 PM
مبروك العدد التاني يا جماعه ويارب دايما مجلة افا تكلا منورة